أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسي

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 13/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مقتل 3 مدنيين من عائلة واحدة بعملية إنزال جوي للقوات الأمريكية في دير الزور

نفّذت قوات أمريكية عملية إنزال جوي واسعة، فجر الإثنين، في بلدة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي، أسفرت عن مقتل 3 مدنيين واعتقال آخرين.

وذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” أن القوات الأمريكية اعتقلت عدداً من المدنيين بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”، كما قتلت 3 أشخاص من أسرة واحدة أثناء اختبائهم في حظيرة خوفاً من اعتقالهم.

========تكملة الخبر ========

  •  “بالسيوف والسكاكين”.. مجموعة شبان يرعبون المدنيين وسط مدينة اللاذقية وشاب ثمل “يتحرش” بفتاتين

تداولت صفحات إعلامية سورية محلية، يوم أمس الأحد، مقطعاً مصوراً يوثق هجوم مجموعة شبان في مدينة اللاذقية السورية على أحد المحلات التجارية ومضايقة المدنيين، وذلك عقب خلاف نشب بين شاب ثمل وصاحب المحل التجارية.

وفي التفاصيل، قامت صفحة محلية، تحمل اسم “أخبار اللاذقية” بمشاركة فيديو الإشكال على حسابها الرسمي في موقع “فيسبوك”، وسردت تفاصيل ما جرى.

========تكملة الخبر ========

  • الاتحاد الأوروبي ينفذ وعيده ويفرض عقوبات على كيانات روسية أبرزها “مجموعة فاغنر” بسبب سوريا وأوكرانيا

نفّذ الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، وعيداً أطلقه منذ أيام حول فرضه عقوباتٍ “كبرى” على مجموعةٍ من الكيانات الروسية وأبرزها “مجموعة فاغنر” العسكرية المقربة من الكرملين.

وفي التفاصيل، قال الاتحاد اليوم، إنّ “الإجراءات المتخذة “تأتي رداً على أنشطة الأطراف المستهدفة في أوكرانيا وسوريا وليبيا”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  •  ليلى علوي تثير الجدل في الحرم المكي.. تدعي في صحن الطواف والكعبة خلفها

أثارت الفنانة المصرية ليلى علوي، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، عقب انتشار مقطع مصور لها وهي في الحرم المكي وهي تؤدي مناسك العمرة، حيث كانت تدعي في صحن المطاف والكعبة خلفها.

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً كانت قد نشرته علوي عبر خاصية “الستوري” على حسابها في “إنستغرام”، ظهرت فيه وهي تنظر إلى الكاميرا ومن ثم ترفع يديها إلى السماء وتبدأ بالدعاء.

========تكملة الخبر =======

  • مُفكر إسلامي يكشف عن الدوافع الحقيقية للضابط المتطرف الذي قتل أنور السادات (فيديو)

كشف الكاتب والمفكر الإسلامي الدكتور ناجح إبراهيم، عن الدوافع الحقيقية للضابط الذي قتل الرئيس المصري أنور السادات.

وقال الكاتب إبراهيم في حلقة من برنامج “الذاكرة السياسية” الذي تبثه قناة العربية، إن خالد إسلامبولي هو من عرض فكرة اغتيال الرئيس المصري السادات على محمد عبد السلام فرج.

========تكملة الخبر ========

  • بسبب رفضهم عروض الزواج.. فتاتان سوريتان تلقيان حتفهما بطريقة مروعة في تركيا والأردن (فيديو وصور)

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، حوادث متشابهة تعرضت لها فتاتين سوريتين في كلاً من الأردن وتركيا بسبب رفضهم عروض زواج.

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلام تركية، أن فتاة سورية، تدعى سيلفا الهنيدي، تقطن في ولاية أورفا التركية، تعرضت للطعن حتى الموت على يد المدعو إياد الحسن، الذي لم تقبل عرض الزواج منه.

========تكملة الخبر ========

  • موقع عبري ينشر تفاصيل لقاء سرّي جمع وزير الدفاع الإسرائيلي وملك المغرب حول الجزائر

نشر موقعٌ عبري، تفاصيل لقاءٍ زعم أنّه دار بين ملك المغرب محمد الساس ووزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في قصرٍ خاص في العاصمة المغربية الرباط، وذلك خلال الزيارة الأخيرة التي أجراها الوزير الإسرائيلي للمملكة كأوّل زيارةٍ علنية لأحد المسؤولين الإسرائيليين الكبار للمغرب.

وفي التفاصيل المتعلّقة بهذه الزيارة، كشف مصدرٌ إسرائيليٌّ خاص لموقع “جافا” العبري، المتخصص في الشؤون الاستخباراتية، أنّ الزيارة قد “تمت بناء على طلب من ملك المغرب نفسه”، مضيفاً أنّ الزيارة قد أثارت دهشةً كبيرةً ليس بسبب ما تمّ الإعلان عنه من نتائج وخطواتٍ أعقبتها، بل للجانب “غير العلني” الذي دار حولها.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| “شيخ الأقصى” يكشف تفاصيل “مروعة” عاشها بالسجون الإسرائيلية وينقل برقية الأسير “محمد عارضة” لوالدته

كشف رئيس الحركة الإسلامية المحظورة في إسرائيل، رائد صلاح، المُلقب بـ “شيخ الأقصى” عن تفاصيل “مروعة” عاشها في السجون الإسرائيلية على مدى الـ 17 شهراً الماضيين، وذلك بعد أن أفرجت عنه السلطات الإسرائيلية، اليوم الاثنين.

وفي التفاصيل، كشف الشيخ رائد صلاح، للمرة الأولى عن الظروف القاسية التي واجهها داخل جدران السجون الإسرائيلية، حيث قال في مؤتمرٍ صحفي عُقد في مسقط رأسه، مدينة “أم الفحم”: “عشت كل أيامي معزولاً، متنقلاً من عزل إلى عزل حتى منّ الله علي، واستبشرت بأن أرى وجوهكم المتفائلة، ونحن الآن تحت شمس الحرية”.

========تكملة الخبر ========

  • محمد بن راشد يكشف إنجازات الإمارات في عام 2021 ونظرته للعام القادم

قالت وسائل إعلام إماراتية، إن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كشف اليوم الاثنين، أبرز إنجازات الإمارات العربية المتحدة، خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء لعام 2021.

وذكرت أنه نشر سلسلة من التغريدات له عبر حسابه على موقع “تويتر”، أشار من خلالها إلى أن من أبرز إنجازات الإمارات خلال 2021 ما وصفه بـ”ما كان مذهلاً”، وهو أكبر تغيير تشريعي في تاريخ البلاد، من خلال صياغة وتحديث 50 قانوناً في كافة المجالات.

========تكملة الخبر ========

  • الداخلية المصرية تكشف تفاصيل التسجيل المسرب.. والمتورطون 4 بينهم امرأة

كشفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الإثنين، تفاصيل التسريب الصوتي “المفبرك”، الذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بمصر.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها: “انطلاقاً مـن جهود وزارة الداخلية في حماية البلاد من المخططات الإجرامية التي تضطلع الكيانات المعادية خاصة تنظيم الإخوان الإرهابي بالترويج لها والتي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته، وذلك من خلال ترويج الشائعات والأخبار المغلوطة بهدف إثارة البلبلة في أوساط المواطنين وتشويه صورة مؤسسات الدولة أمام الرأي العام.

========تكملة الخبر ========

  • قيس سعيد يكشف موعد الإعلان عن تدابير رئاسية جديدة

قال ‏الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء اليوم الإثنين، إنَّ “الأطراف التي تلقت تمويلات خارجية لا مكان لها في البرلمان”.

وأضاف ‏الرئيس التونسي خلال اجتماع لمجلس الوزراء: “الإعلان اليوم أو غداً عن جملة من التدابير للرجوع إلى سيادة الشعب”، مضيفاً “الدساتير توضع وهي ليست أبدية”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • وزير الخارجية التركي يعلن عن إجراءٍ متبادل مع دولة جارة لتطبيع العلاقات

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، اليوم الإثنين، أن “تركيا وأرمينيا ستعينان قريباً مبعوثين خاصين للعمل على تطبيع العلاقات بين البلدين”.

وأضاف أوغلو خلال جلسة لمناقشة ميزانية وزارة الخارجية في البرلمان التركي: “سنعين مع أرمينيا في الوقت الأقرب مبعوثين خاصين لاتخاذ خطوات من أجل تطبيع العلاقات”.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا ترفع “الفيتو” بوجه قرار يهدد “مصير العالم” وتتوعد بالرد العسكري على “الناتو” في أوكرانيا

رفعت روسيا، اليوم الاثنين، حقّ النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي، بوجه قرارٍ قد تهدد تبعاته مصير العالم لكونه يتمحور حول “تغير المناخ” واعتباره تهديداً للأمن الدولي، فيما لوّح مسؤولٌ روسيٌّ كبير بالرد العسكري على الناتو في حال توسع شرقاً في أوكرانيا.

وفي التفاصيل، استخدمت روسيا وهي دولةٌ دائمة العضوية في مجلس الأمن، اليوم الاثنين، حقّها في “الفيتو” في مواجهة قرارٍ أعدّته كلّ من النيجر وإيرلندا، ويعتبر تغير المناخ تهديداً للأمن الدولي، وذلك على الرغم من “الأغلبية” التي حظي بها القرار من قبل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا.. مراهق يفجر نفسه في مدرسة أرثوذكسية وسط موسكو

أعلنت الشرطة الروسية، اليوم الإثنين، أن تلميذاً سابقاً في مدرسة أرثوذكسية روسية “فجر” نفسه، ما أدى إلى إصابته فضلاً عن شخص على الأقل في الخامسة عشرة من العمر.

وقالت وزارة الداخلية في منطقة موسكو إن “تلميذاً سابقاً، 18 عاماً، دخل إلى هذه المدرسة، وفجر نفسه”.

========تكملة الخبر ========

  • الحرب بين الصين وتايوان ستكون صعبة على الجيش الصيني لسبب عسكري أعلنته وزارة الدفاع التايوانية

أكدت وزارة الدفاع في تايوان، اليوم الإثنين، أن الحرب بين الصين وتايوان ستكون صعبة على الجيش الصيني وسيواجه خلالها مصاعب في حال فكر بالغزو.

ونقلت وكالة رويترز، عن وزارة الدفاع في تايوان، بأن أي غزو صيني كامل لتايوان سيكون من الصعب جدا تحقيقه، موضحة أن السبب في ذلك هو المشكلات التي قد تواجه بكين في إنزال القوات وإمدادها.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • أرواح تولد من أشد الأماكن تحصيناً في إسرائيل .. النطف المهربة لماذا يخشاها الإسرائيليون؟!

 

  • عارضتها السعودية وبريطانيا.. يوم بايع المسلمون الملك فاروق خليفة عليهم

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى