خبر عاجل

تقارير أمريكية تكشف استهداف إسرائيل لمواقع “أسلحة كيميائية” في سوريا وترجيح عودة “برنامجها الكيميائي”

كشفت تقارير أمريكية، اليوم الاثنين، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، أنّ الاستهداف الإسرائيلي الأخير لسوريا شمل “مرافق أسلحة كيميائية” فيها، فيما رجّح المسؤولون عودة “برنامجها الكيميائي”.

تقارير أمريكية تكشف استهداف إسرائيل لمواقع “أسلحة كيميائية” في سوريا

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “واشنطن بوست” نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، أنّ: “إسرائيل نفذت غارات استهدفت “مرافق أسلحة كيميائية” في سوريا في شهر يونيو الماضي”.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، بأنّ: “إسرائيل استهدفت منشآت في سوريا بسبب اعتقاد بأنّ النظام يعيد إحياء برنامجه للأسلحة الكيميائية”.

ولفتت “واشنطن بوست”، إلى أنّ: “معلومات استخباراتية إسرائيلية رجحت حصول سوريا على مواد لإعادة إحياء برنامجها الكيميائي”.

وفي فجر الـ 7 من ديسمبر الحالي، شنّت طائرات إسرائيلية، غارات جوية عدّة استهدفت مرفأ اللاذقية في الساحل السوري فيما دوت أصوات انفجارات عنيفة في المنطقة.

وأكدت وسائل إعلام النظام السوري الرسمية حينها، بأنّ غاراتٍ جوية استهدفت مرفأ اللاذقية، مشيرةً إلى أنّ قوات النظام السوري حاولت التصدي للضربات.

وبحسب مقاطع مصورة تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فقد شوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من مرفأ اللاذقية، بالوقت التي هرعت سيارات إسعاف إلى المكان.

وكانت استهدفت الطائرات الإسرائيلية في الـ 24 نوفمبر الفائت مواقع تابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية، قرب محافظة حمص في المنطقة الوسطى، وقبلها بنحو أسبوعين وقع هجوم صاروخي إٍسرائيلي على منطقة في ريف دمشق.

تقارير أمريكية تكشف استهداف إسرائيل لمواقع "أسلحة كيميائية" في سوريا وترجيح عودة "برنامجها الكيميائي"
تقارير أمريكية تكشف استهداف إسرائيل لمواقع “أسلحة كيميائية” في سوريا وترجيح عودة “برنامجها الكيميائي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى