شاهد بالفيديو

بالفيديو|| “شيخ الأقصى” يكشف تفاصيل “مروعة” عاشها بالسجون الإسرائيلية وينقل برقية الأسير “محمد عارضة” لوالدته

كشف رئيس الحركة الإسلامية المحظورة في إسرائيل، رائد صلاح، المُلقب بـ “شيخ الأقصى” عن تفاصيل “مروعة” عاشها في السجون الإسرائيلية على مدى الـ 17 شهراً الماضيين، وذلك بعد أن أفرجت عنه السلطات الإسرائيلية، اليوم الاثنين.

 "شيخ الأقصى" يكشف تفاصيل "مروعة" عاشها بالسجون الإسرائيلية
“شيخ الأقصى” يكشف تفاصيل “مروعة” عاشها بالسجون الإسرائيلية

“شيخ الأقصى” يكشف تفاصيل “مروعة” بالسجون الإسرائيلية

وفي التفاصيل، كشف الشيخ رائد صلاح، للمرة الأولى عن الظروف القاسية التي واجهها داخل جدران السجون الإسرائيلية، حيث قال في مؤتمرٍ صحفي عُقد في مسقط رأسه، مدينة “أم الفحم”: “عشت كل أيامي معزولاً، متنقلاً من عزل إلى عزل حتى منّ الله علي، واستبشرت بأن أرى وجوهكم المتفائلة، ونحن الآن تحت شمس الحرية”.

ألغاز لها تفصيلات في الوقت المناسب

وأضاف القيادي المُحرر خلال المؤتمر: “لقد أرادوا أن يسجنوني في جُحر، وحيداً معزولاً، لا بل فرضوا عليّ في ظروف عشت بها، أن أكون ليس في قسم عزل فقط، بل في عزل عن قسم العزل، هكذا عشت والحمد لله، ثبتني الله”، مضيفاً: “والله لولا الله لكان الحال غير ما ترونني الآن عليه، أنا لا أتحدث ألغازاً ولها تفصيلات في الوقت المناسب، أنا الآن بفضل الله وكرامة من الله، بتدخل رباني مباشر، أقف وأتحدث أمامكم بفضل الله رب العالمين”.
وتابع “صلاح” حديثه قائلاً: “غرفة سجني الضيقة اتّسعت وأصبحت أوسع من الأرض، أصبحت تتسع إلى هذه المسافة الكبيرة ما بين الأرض والسماء، هكذا كانت حياتي مع القسوة والقهر ومحاولة فرض (حياة الأخرس) عليّ طوال الوقت، ولكن هيهات هيهات، قد يتحدّون ضعفي ولكن هل يتحدون الله تعالى؟، من الذي يتحدى الله تعالى؟، من هذا المجنون الذي تسوِّل له نفسه أن يتحدى الله؟”.

بالفيديو|| إسرائيل تبدأ محاكمة الأسرى الفلسطينيين الستة وكممجي يتوعد “سنخرج مرة أخرى”

 

تأليف 11 كتاباً وكتيباً خلال فترة السجن

 

وخلال المؤتمر، بيّن الشيخ “صلاح” أنّه نجح خلال فترة سجنه، بتأليف 11 كتاباً وكتيباً، أهمها “قراءة سياسية في القرآن الكريم”، مشيراً إلى أنّه ألف ديوان شعر أطلق عليه تسمية “الربيع النبوي”، وذلك تيمناً منه بثورات “الربيع العربي”.

الجدير ذكره، أنّه وفي شباط/ فبراير من العام 2020، قضت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة حيفا (شمال) بسجن “صلاح” لمدة 28 شهراً، وذلك بعد أن وجهت له تهمة “التحريض على العنف والإرهاب”، في حين تمّ تخفيض العقوبة لتصل إلى 17 شهراً، بعد أن قضى عقوبته السابق لهذه لمدة (11 شهراً)، المُضافة لسلسة اعتقالات حصلت بحقه من 1981.
شيخ الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى