أخبار وتقاريرالشأن السوري

تركيا تقصف شمال شرق سوريا وتخرج محطة “تل تمر” الكهربائية عن العمل مخلفة جرحى مدنيين

أصيب أربعة مدنيين بجروحٍ بليغة، اليوم الاثنين، كما خرجت محطة تحويل تل تمر الكهربائية عن الخدمة إلى جانب الحاق أضرار مادية كبيرة بخط الـ 66 جراء قصف مدفعي تركي يستهدف ريف الحسكة الشمالي.

تركيا تقصف شمال شرق سوريا وتستهدف محطة “تل تمر” الكهربائية 

وفي التفاصيل، أفادت مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، في شمال وشرق سوريا، بأنّ المدفعية التركية قد استهدفت بعد عصر اليوم محيط  بلدة “تل تمر” وقرية” أم الكيف” و”أبو راسين”، شمال الحسكة، الأمر الذي أدى إلى وقوع إصاباتٍ بين صفوف المدنيين وإخراج البنى التحتية عن الخدمة في المنطقة.

نساء يعملن بصناعات يدوية في شمال شرق سوريا لمساعدة عوائلهم

وأكد مصدرٌ عسكري تابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، لوكالة “ستيب” أنّ المدفعية التركية بدأت عصر اليوم بعملية تمشيط لخطوط التماس بين قوات “قسد” وفصائل المعارضة الموالية لأنقرة، عبر اتباعها سياسة “الأرض المحروقة” في مناطق ريف الحسكة الشمالي.

الطب البديل للواجهة مجدداً شمال شرق سوريا جرّاء غلاء المعاينات الطبية وأسعار الأدوية

القصف التركي يخلف جرحى بصفوف المدنيين

وأضاف المصدر، بأنّ الجرحى المدنيين قد جرى نقلهم نحو المركز الصحي داخل بلدة “تل تمر” لتلقي العلاج، حتى وصول فرق الإسعاف من مدينة الحسكة لنقلهم إلى المستشفيات هناك.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنّ قوات “قسد”، قد ردّت على مصادر نيران المدفعية، وذلك عبر الرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون واستهدفت نقاط انتشار فصائل المعارضة في محيط الطريق الدولي وصوامع العالية ومحيط أبو راسين في ريف الحسكة الشمالي مساء اليوم الاثنين.

وتشهد سماء المنطقة في هذه الأثناء تحليقاً مكثفاً للطيران المسير والاستطلاع التركي على علوٍ منخفض بالتزامن مع استمرار القضف المدفعي التركي بشكلٍ متقطع.

تركيا تقصف شمال شرق سوريا وتخرج محطة "تل تمر" الكهربائية عن العمل مخلفة جرحى مدنيين
تركيا تقصف شمال شرق سوريا وتخرج محطة “تل تمر” الكهربائية عن العمل مخلفة جرحى مدنيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى