عالم الرياضةأبطال أوروباسلايد رئيسي

بالفيديو|| خطأ تاريخي يقع للمرة الأولى يلغي قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألغى قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بسبب خطأ تاريخي يقع للمرة الأولى خلال القرعة التي جرت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية.

خطأ في قرعة دوري أبطال أوروبا

وذكرت أن القرعة شهدت خطأ تنظيمياً وذلك من خلال وضع مانشستر يونايتد ضمن الاحتمالات الخاصة بمنافس فريق فياريال، في الدور ثمن النهائي، وهو ما لا تسمح به اللوائح.

وأوضحت أن لوائح الاتحاد الأوروبي لا تسمح بأن يلتقي فريقان لعبا معا ضمن مجموعة واحدة بدوري الأبطال، في الدور ثمن النهائي، وهو ما ينطبق على اليونايتد وفياريال.

وأشارت إلى أن الروسي، أندريه أرشافين، مهاجم أرسنال السابق، قام بسحب الكرة الخاصة بمانشستر يونايتد، ليصبح الأخير في مواجهة الفريق الإسباني، ليضطر النجم الروسي لإعادة السحب مرة أخرى، ويخرج هذه المرة اسم مانشستر سيتي.

إعادة القرعة

وأعلن “اليويفا” رسمياً إعادة القرعة بعد هذا الخطأ، حيث وافق الاتحاد الأوروبي على إعادة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب خطأ اعتبر غير مقصود وتقرر موعد القرعة الجديدة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت موسكو ومكة المكرمة.

وكانت القرعة التي تم إلغائها قد أسفرت عن المواجهات التالية:
سبورتينغ لشبونة البرتغالي ضد يوفنتوس الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي ضد ليل الفرنسي، وباريس سان جيرمان الفرنسي ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبنفيكا البرتغالي – ريال مدريد الإسباني، وفياريال الإسباني ضد مانشستر سيتي الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني ضد بايرن ميونخ الألماني، وسالزبورغ النمساوي ضد ليفربول الإنجليزي، وإنتر الإيطالي ضد أياكس الهولندي.

مواضيع ذات صِلة : بطريقة عالمية … ميسي يسجل هدفه الأول بقميص باريس وصورة ثلاثي سان جيرمان تشعل مواقع التواصل

وسيقام دور الذهاب في 15، 16، 22و23 شباط/فبراير على أن يقام الإياب في 8 و9، 15 و16 آذار/مارس.

القرعة الجديدة للدور الثاني لدوري أبطال أوروبا
سالزبورغ × بايرن ميونيخ
سبوتنغ لشبونة × مانشسترستي
تشيلسي × ليل
اتلتيكو مدريد × مانشستريونايتد
فياريال × جوفنتوس
انتر × ليفربول
باريس سان جيرمان × ريال مدريد
بنفيكا × اجاكس

شاهد أيضاً : تعرّف على وجهة المدرب زين الدين زيدان المقبلة بعد ريال مدريد

Untitled 6 4
بالفيديو|| خطأ تاريخي يقع للمرة الأولى يلغي قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى