أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

معارك مأرب.. مقتل لواء بارز بالجيش اليمني والتحالف يوجه ضربات حاسمة

قُتل قيادي يمني بارز في وزارة الدفاع التابعة للحكومة اليمنية، خلال معارك بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثي في مأرب شمال اليمن.

معارك ضارية في مأرب

وقال مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه، “قتل رئيس هيئة العمليات الحربية في الجيش اللواء الركن ناصر الذيباني مساء أمس الأحد، مع 27 جندياً، في اشتباكات مع الحوثيين خلال الساعات الـ 24 الماضية في جبال البلق” جنوب مأرب، وفق ما ذكرت “فرانس برس”.

وأعلن الجيش اليمني اليوم الإثنين، أن قواته “شنت هجوماً واسعاً في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب وتم قتل وأسر العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي”.

وواصل تحالف دعم الشرعية في اليمن تكثيف عملياته المساندة للجيش اليمني والمقاومة الشعبية في مواجهة الميليشيات الحوثية، لا سيما في جبهات محافظة مأرب التي تشهد معارك ضارية في جنوبها وغربها، وفي الساحل الغربي خارج حدود اتفاق “استوكهولم”.

خسائر للحوثي

وأفاد التحالف العربي في تغريد بثته “واس” السعودية، بأنه نفذ 35 عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، وقال إن الاستهدافات دمرت 21 آلية عسكرية، وكبدت الميليشيات خسائر بشرية تجاوزت 200 عنصر إرهابي.

إلى ذلك أكد التحالف أنه نفذ ثلاث عمليات استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين، وقال إن الاستهدافات أدت إلى تدمير آليتين عسكريتين وكبدت الميليشيات الحوثية 15 عنصراً إرهابياً، مؤكداً أنه يدعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي خارج مناطق نصوص “اتفاق استوكهولم”.

وكان تحالف دعم الشرعية قد أفاد السبت، بأنه نفذ 36 عملية استهداف ضد الميليشيا الحوثية الإرهابية في مارب خلال 24 ساعة، مؤكداً أن الاستهدافات دمرت 20 آلية عسكرية، ووحدات تحكم طائرة بدون طيار، وقضت على أكثر من 190 عنصراً إرهابياً.

ويقاتل الحوثيون منذ فبراير/شباط الماضي، بشراسة القوات الموالية للحكومة التي تسيطر على مدينة مارب، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، بهدف الوصول إلى مأرب، ما سيسمح لهم بوضع يدهم على كامل الشمال اليمني.

مواضيع ذات صِلة : جبهة مأرب تشتعل.. ميليشيا الحوثي تستهدفها بالصواريخ الباليستية والتحالف ينشر مقطعاً يوثق استهدافاً مضاداً

ويدور النزاع في اليمن بين الحكومة التي يساندها تحالف عسكري بقيادة السعودية، والميليشيات الحوثية المدعومة من إيران والتي تسيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها، وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.

شاهد أيضاً : أخطر عصابة في تاريخ السعودية أنهت أسطورتها المخابرات اليمنية.. عصابة رشاش العتيبي

Untitled 5 6
معارك مأرب.. مقتل لواء بارز بالجيش اليمني والتحالف يوجه ضربات حاسمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى