سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| من هو منتحل شخصية اللواء فاروق القاضي في التسجيل الصوتي المسرب الذي هز مصر تعرف عليه

نشرت وسائل إعلام مصرية، أمس الإثنين تفاصيل قضية التسريب الصوتي الذي أثار الجدل في مصر، حيث ظهر اسم اللواء فاروق القاضي، في تسريبات الإخواني الهارب عبدالله الشريف، وكشفت منتحل شخصية اللواء الذي ادعى أنه مستشار بمكتب رئيس الجمهورية.

منتحل شخصية فاروق القاضي يكشف التفاصيل

وذكرت أن منتحل شخصية اللواء ادعى كذلك أنه يعمل في الرئاسة منذ 5 سنوات، وأنه كان يتحدث مع سيدة تدعي ميرفت محمد علي، ادعت أنها تعمل في الرئاسة، حتى تم القبض عليهما عن طريق قطاع الأمن الوطني عقب 48 ساعة من نشر التسريبات على القنوات الإخوانية، وتبين أن منتحل شخصية المستشار مطلوب في 22 قضية نصب وقتل خطأ وتنقيب عن الآثار.

وأشارت إلى أن المتهم حنفي عبدالرازق أدلى باعترافات تفصيلية في واقعة فبركة محادثة هاتفية انتحل أفرادها صفة مسؤولين بالدولة، وذلك بعدما تمكن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية من كشف حقيقة التسريب وضبط المشاركين فيه.

وقال حنفي إنه يبلغ من العمر 61 عاماً، ويقيم في منطقة القطامية بمحافظة القاهرة ويمارس أعمال النصب والتنقيب عن الآثار منذ صغره.

وأضاف المتهم أنه انتحل صفة اللواء فاروق القاضي مستشار في رئاسة الجمهورية منذ 5 أعوام، واستغل تلك الصفة في إيهام الآخرين بتعدد علاقاته بمختلف المسؤولين بالدولة وقدرته على إسناد عقـود لتنفيذ بعض المشروعات الكبرى بالبلاد لأي شخص، وقيامه بالنصب عليهم والحصول على مبالغ مالية.

وتابع المتهم أنه تعرّف منذ 3 أشهر على سيدة تدعى ميرفت محمد علي، التي ادعت أنها مستشارة في رئاسة الجمهورية، وقام بتسجيل بعض المكالمات الهاتفية التي تمت بينهما، وأرسل واحدة منها إلى بعض الأشخاص.

وذكر المتهم أنه فوجئ بأن الإرهابي عبدالله الشريف قام بنشر تسجيل صوتي له مع السيدة الأخرى ميرفت عبر موقع تويتر.

بدوره، تمكن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية من كشف حقيقة تسريب مفبرك منسوب لإحدى مؤسسات الدولة وضبط المشاركين في المحادثة الهاتفية التي انتحلا فيها صفة مسؤولين بالدولة، وتواصل أحدهما مع إخواني هارب لترويجها بهدف الحصول على المال.

مواضيع ذات صِلة : الداخلية المصرية تكشف تفاصيل التسجيل المسرب.. والمتورطون 4 بينهم امرأة

من هو اللواء فاروق القاضي

هو لواء وسياسي مصري تولى عدد من المهام في عهد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وكان مستشاراً له في وقت سابق، وبعد استقالته من العمل السياسي التحق بالتدريس في جامعة سلوان.

شاهد أيضاً : وثائقي هولاكو .. قتل 2 مليون مسلم وارتكب مجزرة اجتياح بغداد ومات يعوي كالكلاب.. فهل أسلم حقاً؟

Untitled 3 10
بالفيديو|| من هو منتحل شخصية اللواء فاروق القاضي في التسجيل الصوتي المسرب الذي هز مصر تعرف عليه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى