سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الأمير تركي بن طلال يكشف لأوّل مرّة تفاصيل زيارته للقدس عام 2004

كشف أمير منطقة عسير تركي بن طلال، مساء أمس الإثنين، عن تفاصيل زيارة أجراها لمدينة القدس ولقائه بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات عام 2004 بموافقة الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز.

تركي بن طلال يكشف تفاصيل زيارته للقدس

وقال الأمير تركي بن طلال خلال مقابلة مع برنامج “في الصورة” على قناة روتانا خليجية: “زرت القدس أيام ما كان محاصر ياسر عرفات في 2004 بإذن الملك، في مهمة إغاثية ولم يكن مسموحاً وقتها”.

وأضاف: “كان فيه استئذان من سمو سيدي الملك فهد وضحنا له إيش المهمة اللي كنا بنروح لها بالتنسيق مع الأمم المتحدة لعمل مشاريع، وأذن سيدي الملك بضوابط معينة وتحت وضح النهار”.

وأشار أمير منطقة عسير إلى أنه صلى في المسجد الأقصى، قائلاً: “إنه مسجدنا وأهلنا وربعنا، أهل الرباط”.

وفيما يتعلق بالحديث الذي دار بينه وبين ياسر عرفات، ردّ بن طلال قائلًا: “كان الوالد الله يرحمه موصيني إني أبلغه رسالة تتعلق ببعض المشروعات اللي الوالد يبغى ينفذها في فلسطين”.

تركي بن طلال يوجّه رسالة لرجال الأعمال

وعلى صعيدٍ متصل، وجّه بن طلال، رسالة إلى رجال الأعمال، مفادها أن من يريد الاستثمار في عسير فعليه الاتصال به شخصيًّا، وسوف يقوم بربطه بالجهة المختصة في هيئة تطوير عسير لتذليل أي صعوبات.

مواضيع ذات صِلة : فيديو نادر للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وهو يتحدث عن أخيه الراحل الملك فهد

وردًّا على سؤال بشأن مطار أبها، كشف أنه في يناير 2022 سيتم اختيار موقع المطار الجديد بعسير، ويبدأ التنفيذ مع بداية عام 2024، حيث تم اختيار موقعين ويتم تحديده من هيئة الطيران المدني.

شاهد أيضاً : سعودي يطلق النار على الشرطة بعد سرقته سيارة إحدى المواطنين بالبلاد

Untitled 1 13
بالفيديو|| الأمير تركي بن طلال يكشف لأوّل مرّة تفاصيل زيارته للقدس عام 2004

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى