أخبار العالم العربي

شاهد|| السعودية تكشف عن مبادرة الحجر الأسود الافتراضي لمحاكاة الواقع وحواس الإنسان

أفادت وسائل إعلام سعودية، يوم أمس الاثنين، بأن السلطات كشفت عن مبادرة الحجر الأسود الافتراضي في تجربة تحاكي الواقع الحقيقي لزوار الحرم المكي والاقتراب من الحجر الأسود في الكعبة.

14122021 4 1

– مبادرة الحجر الأسود الافتراضي

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، دشنّ بمكتبه بالرئاسة، مبادرة “الحجر الأسود الافتراضي” التي أطلقتها وكالة شؤون المعارض والمتاحف ممثلةً في الإدارة العامة للمعارض الرقمية، بالتعاون مع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى.

وقالت الوكالة السعودية: “تهدف المبادرة إلى استخدام الواقع الافتراضي (VR) والتجارب الرقمية التي تشير إلى محاكاة الواقع الحقيقي”.

14122021 4 2

اقرأ أيضاً : الحج والعمرة تشدد على منع دخول هذه الفئة للصلاة في الحرم المكي أو العمرة

وأضافت الوكالة: بأن السديس أكد على “أهمية إنشاء بيئة محاكاة افتراضية، لمحاكاة أكبر عدد ممكن من الحواس، مثل الرؤية والسمع واللمس، حتى الشم، لتصل جميع مخرجات الرئاسة التي تخص الحرمين الشريفين، وما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين لجميع أنحاء العالم، من خلال العالم الافتراضي، وهي تحاكي الواقع بكل وضوح وصدق”.

14122021 4 3

ولفت السديس إلى أن “الحرمين الشريفين يمتلكان مكانة دينية وتاريخية عظيمة، يجب العمل على رقمنتها وإيصالها للجميع، في ظل ما يوفر من إمكانات ودعم سخي من قيادتنا الرشيدة”.

14122021 4 4

والجدير ذكره أن السلطات السعودية تولي اهتماماً خاصاً بالحرم المكي، وتسعى بشكل مستمر إلى تحسين خدماتها هناك من أجل تسهيل مناسك الحج والعمرة أمام مسلمي العالم كافة.

شاهد|| السعودية تكشف عن مبادرة الحجر الأسود الافتراضي لمحاكاة الواقع وحواس الإنسان
شاهد|| السعودية تكشف عن مبادرة الحجر الأسود الافتراضي لمحاكاة الواقع وحواس الإنسان

اقرأ أيضاً : رسالة حازمة من عبدالرحمن السديس لرواد مواقع التواصل الاجتماعي المتطاولين على الدين الإسلامي ورموزه (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى