أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 15/12/2021

اشترك الان

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • في استفزاز لقوات التحالف.. 6 جنرالات إيرانيين يتوجهون إلى ريف الحسكة ومصدر يكشف الهدف من الزيارة

استقبلت قوات النظام السوري المتواجدة في فوج 123 المعروف بفوج “كوكب” بريف الحسكة اليوم الأربعاء، وفداً عسكرياً تابعاً للحرس الثوري الإيراني، على الرغم من معارضة الروس لهذه الزيارة التي قد تشعل الموقف مع التحالف الدولي المسيطر الأكبر في المنطقة.

وتوجه 6 جنرالات على رأس موكب عسكري من الحرس الثوري الإيراني من مطار القامشلي إلى الفوج “كوكب” عبر عربات تابعة لقوات النظام السوري وبحراسة من الفرقة الرابعة، دون معرفة هدف الزيارة.

========تكملة الخبر ========

  • “فصائل المعارضة” الموالية لأنقرة تقصف مستودعات أسلحة “قوات قسد”.. ومقتل اثنين من قيادييها بانفجار سيارتهما

استهدفت فصائل المعارضة الموالية لأنقرة بقصفٍ مدفعي، اليوم الأربعاء، مستودعات أسلحة تابعة لـ “قوات قسد” في محيط صوامع عالية الواقعة شمال محافظة الحسكة، الأمر الذي أدى إلى مقتل 5 عناصر، فضلاً عن مقتل قياديين اثنين تابعين لها في حادثٍ منفصل جنوب الحسكة.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّ “المعارضة الموالية لأنقرة”، قصفت مواقع “قوات قسد” في محيط الصوامع ما أدى إلى وقوع انفجار في أحد مستودعات الأسلحة التابعة لقسد عصر اليوم.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يصدر مرسوماً يقضي بـ زيادة الرواتب في سوريا يشمل العاملين والعسكريين والمتقاعدين

أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مساء اليوم الأربعاء، مرسوماً تشريعياً جديداً يقضي بزيادة الرواتب في سوريا.

وفي التفاصيل، أفادت وكالة “سانا” التابعة للنظام، أنّ الأسد أصدر اليوم : “المرسوم التشريعي رقم /29/ لعام 2021 القاضي بإضافة نسبة /30/ بالمئة إلى الرواتب والأجور المقطوعة النافذة بتاريخ صدور هذا المرسوم لكل من العاملين المدنيين والعسكريين”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • خلال مؤتمرٍ صحفي سعيد وتبون يتحدثان عن اتفاقيات ثنائية وأبرز القضايا الإقليمية التي ناقشاها

قال ‏الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء اليوم الأربعاء، خلال مؤتمرٍ صحفي مشترك مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون: “العلاقات مع الجزائر متميزة عبر التاريخ وفي المستقبل”.

وأضاف ‏الرئيس التونسي: “التعاون مع الجزائر مهم لمواجهة التحديات، والعلاقات معها ستتطور بشكل أكبر في المستقبل بما يحقق مصلحة البلدين”، مؤكداً على أهمية الدعم الجزائري لتونس خلال جائحة كورونا.

========تكملة الخبر =======

  • سيف القذافي يظهر محاطاً بالحراسة في مقر مفوضية الانتخابات ونائب ليبي يكشف عن حقائق

تداولت مواقع إخبارية ليبية مقطع فيديو يظهر فيه سيف القذافي أثناء مغادرته مقر المفوضية العليا للانتخابات، فرع سبها، بعد تقديم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية يوم 14 نوفمبر الماضي.

وكان سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي المخلوع معمر قذافي، محاطاً بعدد من الحراس والمرافقين غير المسلحين، لحظة خروجه من مقر مفوضية الانتخابات المحلية في مدينة سبها الواقعة بجنوب غرب البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • يصبغون لحاهم وشعرهم ويحملون سجادة الصلاة والمسبحة… يهود متشددون يتنكَّرون بهيئة مسلمين للصلاة بالمسجد الأقصى 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم أمس الثلاثاء، بأن جماعات يهودية متشددة، يقوم أعضائها بالتنكر بأزياء المسلمين، حتى يتمكنوا من دخول المسجد الأقصى.

وفقاً لصحيفة “ذا تايمز أوف” الإسرائيلية، فإن الشرطة تحاول قمع جماعة “العودة إلى الحرم” المتطرفة، التي يرتدي أعضاؤها زي العرب لدخول الموقع المقدس في القدس، حيث تُمنع صلاة اليهود هناك.

========تكملة الخبر ========

  • قراصنة يكشفون مصادر تمويل حزب الله.. وبايدن مطالب بالتحرك

شكل اختراق قراصنة إلكترونيون “Spiderz”، حسابات مؤسسة “القرض الحسن” التابعة لحزب الله اللبناني، مفاجأة لحزب الله، فقد كشفت تلك العملية التي تمت العام الماضي زيف الخطابات السابقة لحسن نصر الله، الذي طالما أكد ألا أموال لحزبه في المصارف اللبنانية.

كما أن نشر القراصنة للوائح بأسماء مصارف تتعامل معها الجمعية والتي تعتبر مصرف حزب الله في لبنان ومصدراً رئيسياً من مصادر تمويله وتبييض أمواله، وضع الميليشيا في مأزق كبير.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الفرقاطة الروسية “مارشال” تضرب أهدافاً تحت البحر بأحدث صواريخها ورادار روسيا يحتفل

كشفت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء، أنّ الفرقاطة الروسية “مارشال شابوشنيكوف” قصفت هدفاً تحت الماء في بحر اليابان بصاروخ من أحدث مجمع مضاد للغواصات “أوتفيت”.

وقالت وكالة سبوتنيك، نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية، بأن فرقاطتها البحرية مارشال شابوشنيكوف، استخدمت أحدث صاورخ تحت الماء.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تنشر خارطة لأهداف ستضربها في إسرائيل إذا حصلت “خطوة خاطئة” وخبير إسرائيلي يرد 

نشرت صحيفة “طهران تايمز” باللغة الإنجليزية، خارطة للأراضي الفلسطينية مع نقاط حُمر فُهم أنها ستكون أهدافاً محتملة للصواريخ الإيرانية حال تعرض إيران لأي هجوم إسرائيلي، وحمل عنوان التقرير “خطوة خاطئة واحدة فقط”.

وعلّق الصحيفة الإيرانية بالقول، “يبدو أن تكثيف التهديدات العسكرية الإسرائيلية ضد إيران يوحي بأن النظام الصهيوني قد نسي أن إيران قادرة على ضربهم في كل مكان”.

========تكملة الخبر ========

  • محمد بن راشد يستقبل وزير الخارجية التركي في دبي.. ووسائل الإعلام تكشف سبب الزيارة

حطّت طائرة وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، في إمارة دبي، في مستهلّ زيارةٍ رسمية يجريها في الإمارات العربية المتحدة، حيث كان في استقباله، حاكم دبي، نائب رئيس الإمارات الشيخ، محمد بن راشد آل مكتوم.

وفي التفاصيل، نشر المكتب الإعلامي التابع لحكومة دبي أنّ اللقاء “تناول تعزيز سُبل التعاون بين الإمارات العربية المتحدة وتركيا، وتطوير أطره في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

========تكملة الخبر ========

  • بحث أردوغان عن “أكسير الخلود” يخرج برلمانياً عن صمته.. وسياسي يكشف خططه لعقد انتخابات مفاجئة

أثارت تصريحات برلماني وسياسي تركيين حول الرئيس، رجب طيب أردوغان، جدلاً واسعاً في تركيا عقب تساؤل أحدهما عمّا إذا كان أردوغان يبحث عن “أكسير الخلود”،

وفي التفاصيل، عبّر البرلماني التركي المعارض عن حزب الشعب الجمهوري، علي ماهر بشارير، عن استنكاره النفقات الهائلة لرئاسة البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • تفاصيل مثيرة عن نقاش محتدم بين كوشنر والسفير الإسرائيلي وصل لحد طرد الأخير من البيت الأبيض

ذكر كتاب “سلام ترامب: اتفاقيات إبراهام وإعادة تشكيل الشرق الأوسط”، تفاصيل تدور حول تعاملات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع الشرق الأوسط، وصراخ صهره جاريد كوشنر على السفير الإسرائيلي بواشنطن.

وقال الكتاب إنّ صهر ترامب جاريد كوشنر ومستشاره آنذاك، صرخ في وجه السفير الإسرائيلي بواشنطن رون ديرمر، وطرده من البيت الأبيض في فبراير/شباط عام 2020.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الإسرائيلي ينهي مناورة عسكرية “مفاجئة” هي الأكبر منذ سنوات ويستعد للحرب المقبلة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، انتهاء مناورة عسكرية، خاضها بهدف رفع جهوزيته واستعداده لـ “الحرب المقبلة”.

وفي التفاصيل، نشر الجيش بياناً خاصاً على موقعه الرسمي، جاء فيه: “انتهت التدريبات لزيادة جاهزية القوات التقني- لوجستية والقوات البرية للطوارئ”، مضيفاً أنّ التمرين : “يحاكي سيناريوهات قتالية من أجل تحسين جاهزية الجيش الإسرائيلي للحرب القادمة، وقاد التمرين قسم التكنولوجيا واللوجستيات بالتعاون مع القوات البرية وفرقة العمليات والقيادة الجنوبية”.

========تكملة الخبر ========

  • الفيدرالي الأمريكي يتخذ قراراً عنيفاً ويصدم الأسواق به بشكل غير متوقع

أعلن الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، الإبقاء على مستويات الفائدة كما هي دون رفع عند 0.25% دون مساس، كما كان متوقعًا.

وقال الفيدرالي في تقرير له إنه سيقوم بتسريع وتيرة التشديد وتقليص مشترياته من الأصول، حيث سيرفع وتيرة التقليص إلى 30 مليار شهرياً عوضاً عن 15 مليار شهرياً بواقع تقليص مشتريات سندات الخزانة بواقع 20 مليار شهرياً والأصول العقارية بـ 10 مليار شهرياً.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| مركبة ناسا الفضائية تلامس الشمس رسمياً لأول مرة وتتحدى درجات حرارة عالية للغاية وتنشر مشاهد مذهلة

أفادت وسائل إعلام عالمية، اليوم الأربعاء، بأن مركبة ناسا الفضائية، قامت بلمس الشمس رسمياً بعد أن سقطت عبر الغلاف الجوي الشمسي غير المكتشف المعروف باسم الإكليل، والذي يبعد ثمانية ملايين ميل فقط من قلب النجم.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة “ديلي ميل” البربطانية: “إن المسبار الشمسي باركر التابع لوكالة ناسا كافح درجات حرارة تبلغ 2370 درجة فهرنهايت والإشعاع 500 مرة أقوى من تلك الموجودة على الأرض حيث اتخذ مقاربته الثامنة للجرم السماوي، ومر أخيراً عبر غلافه الجوي العلوي”.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • شبه جزيرة القرم “هدية” خروتشوف لأوكرانيا لخاطر عيون زوجته..اليوم قد تطلق حرباً عالمية!

 

  • حرب من نوع آخر … السعودية لا تريد جماعة الدعوة والتبليغ فما هي قصتهم؟!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى