أخبار العالمسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الفرقاطة الروسية “مارشال” تضرب أهدافاً تحت البحر بأحدث صواريخها ورادار روسيا يحتفل

كشفت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء، أنّ الفرقاطة الروسية “مارشال شابوشنيكوف” قصفت هدفاً تحت الماء في بحر اليابان بصاروخ من أحدث مجمع مضاد للغواصات “أوتفيت”.

الفرقاطة الروسية تضرب هدفاً تحت الماء

وقالت وكالة سبوتنيك، نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية، بأن فرقاطتها البحرية مارشال شابوشنيكوف، استخدمت أحدث صاورخ تحت الماء.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية: “أطلقت فرقاطة أسطول المحيط الهادئ “مارشال شابوشنيكوف” في بحر اليابان صاروخًا من أحدث مجمع مضاد للغواصات “أوتفيت”على هدف تحت الماء”.

وذكرت الوزارة أنه يتم استخدام نفس منصات إطلاق الصواريخ لإطلاق صواريخ مضادة للغواصات من مجمع “أوتفيت”، التي تستخدم منها صواريخ “أونيكس” و”كاليبر”.

اقرأ أيضاً|| روسيا تتحدث عن “آلة يوم القيامة” واليد المميتة بحوزتها التي ستنهي العالم دون تدخل البشر

قوات الرداد الروسية تحتفل

وبذات السياق احتفلت قوات الرادار التابعة للقوات الجوية – الفضائية الروسية بعيد ميلادها الـ70.

وقال رئيس قوات الرادار العقيد أليكسي شيشكين في تصريحات صحفية أدلى بها بمناسبة الذكري الـ70 لإنشاء قوات الرادار إنها شهدت تطورا جديدا في الفترة الأخيرة واكتسبت قدرات جديدة تمكّنها من تكثيف نشاطاتها المتعلقة بحماية أجواء البلاد والتحقق من عدم وجود وسائل الهجوم الجوي – الفضائي فيها.

وأوضحت وسائل إعلام روسية بأن قوات الرادار الروسية تستطيع رصد وسائل الهجوم الجوي على اختلاف أنواعها بما فيها الطائرات الشبحية القادرة على التخفي والصواريخ فرط الصوتية التي تعادل سرعتها أضعاف سرعة الصوت، وذلك بفضل أجهزة الرادار الجديدة التي ترى ما يختبئ وراء الأفق وتستطيع اكتشاف انطلاق الطائرات والصواريخ من أماكن تبعد عنها بـ3000 كيلومتر، مثل رادار “كونتينير”.

وأكد نائب قائد القوات الجوية – الفضائية، الجنرال أندريه ديومين، بأن رادار “كونتينير” قادر على كشف وجود جميع أنواع الطائرات والصواريخ، وبالأخص الطائرات الشبحية والطائرات المسيرة الاستراتيجية والصواريخ فرط الصوتية، في أجواء أوروبا والشرق الأوسط وفوق بحر البلطيق والبحر الأسود والبحر المتوسط.

اقرأ أيضاً|| روسيا ترفع “الفيتو” بوجه قرار يهدد “مصير العالم” وتتوعد بالرد العسكري على “الناتو” في أوكرانيا

يذكر أنّ افراج روسيا عن قدراتها العسكرية يأتي بالوقت الذي تشهد فيه توترات مع أوكرانيا وحلفائها في حلف شمال الأطلسي الناتو على حدود البلدين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى