أخبار وتقاريرالشأن السوري

تنظيم داعش يقطع أيدي وأرجل 5 أشخاص ويصلبهم حتى الموت ويداهم حقلاً نفطياً بدير الزور

أقدم تنظيم داعش على قطع أيدي وأرجل خمسة أشخاص، وصلبهم حتّى الموت، في حين أقدم عناصره على مداهمة حقل نفطي في محافظة دير الزور وهدد العاملين فيه.

تنظيم داعش يقطع أيدي وأرجل 5 أشخاص ويصلبهم حتى الموت

ووفقاً لما أفاد به مراسل وكالة “ستيب” في المنطقة، عبد الرحمن المحمد، فقد أقدم عناصر خلايا تنظيم “داعش” على تنفيذ ما يسمّى “حدّ الحرابة” تجاه خمسة أشخاص اتهمهم على أنّهم قطاع طرق من مدينة صور التابعة لريف دير الزور الشرقي.

تنظيم “داعش” يشنّ هجوماً مباغتاً في دير الزور ويسيطر على جبل استراتيجي ويقترب من حقل نفطي

وطبّق عناصر التنظيم الحد بعد إلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص متلبّسين على الطريق الخرافي الواصل بين الحسكة و دير الزور، وذلك بقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف وصلبهم حتى الموت، عُرف منهم “عساف محمد الخبين” و”رعد محمد الخبين” و 3 آخرين.

إلى ذلك، هاجم تنظيم الدولة الإسلامية حقل “الصبيحان” النفطي الواقع في ريف محافظة دير الزور الشمالي الشرقي، حيث هدد العاملين في الحقل بالقتل بهدف إجبار المستثمرين فيه على دفع مبالغ مالية للتنظيم كحصّةٍ له من الانتاج النفطي.

بالفيديو|| اشتباكات عنيفة بين النظام السوري وداعش تخلّف قتلى غالبيتهم عمال في قطاع النفط بدير الزور

اشتباكات عنيفة بين النظام السوري وداعش تخلّف قتلى

ومطلع شهر ديسمبر الحالي، شهدت بادية ريف دير الزور الغربي اندلاع اشتباكاتٍ واستهدافاتٍ متبادلة على نطاقٍ واسعٍ بين خلايا تنظيم “داعش” وقوات النظام السوري، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر تابعين للنظام، فضلاً عن مقتل 8 مدنيين من عمال قطاع النفط في جنوب غرب دير الزور بجروحٍ بليغة.

وأطلقت كلّ من ميليشيا “الدفاع الوطني” رفقة “الفيلق الخامس” المدعوم روسيّاً، حملة تمشيطٍ واسعة في بادية المسرب والتبني في ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام وصولاً إلى بادية معدان عتيق شرق الرقة، ضدّ مواقع يُعتقد بأنّها عائدة لتنظيم “داعش”.

تنظيم داعش يقطع أيدي وأرجل 5 أشخاص ويصلبهم حتى الموت ويداهم حقلاً نفطياً بدير الزور
تنظيم داعش يقطع أيدي وأرجل 5 أشخاص ويصلبهم حتى الموت ويداهم حقلاً نفطياً بدير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى