أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 16/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • قصف إسرائيلي جديد والنظام السوري يعلن مقتل أحد جنوده جرّاء استهدافها جنوب البلاد

كشف مصدرٌ عسكري تابعٌ للنظام السوري، لوسائل إعلامية، أنّ قصف إسرائيلي جديد قد استهدف الأراضي السورية مجدداً، فجر اليوم الخميس، طال المنطقة الجنوبية وأدى إلى مقتل أحد جنوده.

ووفقاً لما أفادت به وسائل الإعلام الموالية للنظام، فإنّ “القصف الصاروخي” قد استهدف بعض النقاط في المنطقة الجنوبية، مشيرةً إلى أنّ الدفاعات الجويّة السورية قد تصدّت للقصف وتمكّنت من إسقاط عددٍ من الصواريخ.

========تكملة الخبر ========

  • تنظيم داعش يقطع أيدي وأرجل 5 أشخاص ويصلبهم حتى الموت ويداهم حقلاً نفطياً بدير الزور

أقدم تنظيم داعش على قطع أيدي وأرجل خمسة أشخاص، وصلبهم حتّى الموت، في حين أقدم عناصره على مداهمة حقل نفطي في محافظة دير الزور وهدد العاملين فيه.

ووفقاً لما أفاد به مراسل وكالة “ستيب” في المنطقة، عبد الرحمن المحمد، فقد أقدم عناصر خلايا تنظيم “داعش” على تنفيذ ما يسمّى “حدّ الحرابة” تجاه خمسة أشخاص اتهمهم على أنّهم قطاع طرق من مدينة صور التابعة لريف دير الزور الشرقي.

========تكملة الخبر ========

  • عملية تبادل أسرى بين قوات النظام السوري والمعارضة المدعومة تركياً بريف حلب (صور)

أفاد مراسلنا بريف حلب، اليوم الخميس، بحصول عملية تبادل أسرى بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً في معبر أبو الزندين بريف الباب شرق مدينة حلب.

وقال مراسل “ستيب”، إن عملية التبادل تمت منذ قليل بين قوات النظام السوري وفصائل ما تسمى بـ “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة، بحضور ورعاية ضباط روس وأتراك.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • مسلحون يحاصرون مقر رئاسة الوزراء بـ طرابلس على متن عربات عسكرية.. والمبعوثة الأممية تتعرض لهجومٍ حاد

أظهرت مقاطع مصورة، العشرات من المسلحين يتجولون على متن عربات عسكرية في أرتال بشوارع العاصمة الليبية طرابلس، إلى جانب تمركزهم في محيط مقر رئاسة الحكومة وغيرها من المواقع الحكومية.

وقالت وسائل إعلام ليبية إن المسلحين مقربون من اللواء عبد الباسط مروان، الذي شغل رئاسة منطقة طرابلس العسكرية لسنوات، وذلك بعد صدور قرار من المجلس الرئاسي بإقالته وتعيين اللواء عبد القادر منصور بدلاً منه.

========تكملة الخبر =======

  • وزير الخارجية السعودي يكشف حقيقة وجود لقاء سري بين خبراء سعوديين وإيرانيين في الأردن

كشف وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، حقيقة وجود لقاء سري بين خبراء الأمن السعوديين والإيرانيين في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك على هامش اجتماع أمني في مصر.

وقال بن فرحان خلال مؤتمرٍ صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة: “لا يوجد أي اجتماعات بين الخبراء السعوديين والإيرانيين في الأردن”، موضحاً أن الأردن استضاف مؤتمراً أمنياً شارك فيه عدّة أشخاص من كافة الدول.

========تكملة الخبر ========

  • المغرب يوافق على تسليم شخص من أقلية الإيغور المسلمة للصين… ومنظمة عربية تتدخل

وافقت محكمة النقض المغربية على تسليم الصين، شخص ينتمي لأقلية الإيغور المسلمة، اعتُقل في يوليو/تموز لدى وصوله المغرب ومطلوب لدى الصين بتهمة ارتكاب “أعمال إرهابية”.

وأوضح المحامي ميلود قنديل أن “القضاء أكد أمس الأربعاء تسليم موكلي، يديريسي إيشان (34 عاماً)، مشيراً إلى أنه لن “يتسلم بعد الحكم لمعرفة حيثيات هذا القرار، ولكن الأمر صعب نفسياً عليه”.

========تكملة الخبر ========

  • سلاح أمريكي جديد ضد قوارب الحوثيين وتقرير يكشف عن “العقل المدبر” لاعتداءات الميليشيا

قالت البحرية الأمريكية إنها جربت سلاحاً ليزرياً ودمرت به هدفاً عائماً في منطقة الشرق الأوسط، وهو عبارة عن نظام يمكن استخدامه ضد القوارب غير المأهولة المحملة بالقنابل، مثل قوارب الحوثيين.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن السلاح الليزري يُمكن استخدامه ضد الزوارق التي يُطلقها الحوثيون من اليمن في البحر الأحمر.

========تكملة الخبر ========

  • شركة عالمية تحذر دولتين عربيتين إحداهما خليجية من كوارث بيئية تهددهما وجوديّاً

حذرت شركة عالمية متخصصة باستشارات المخاطر، من مخاطر بيئية تهدد دولتين عربيتين بشكلٍ وجودي نظراً لاعتمادهما على احتياطيات النفط والغاز التي ستتأثر عالمياً بسبب مجموعة تغيراتٍ مناخية قاسية.

وفي التفاصيل، سلّطت شركة “فيريسك مابلكروفت” العالمية، الضوء على تهديدٍ يحيط بكمياتٍ كبيرة من احتياطيات النفط والغاز في العالم، متمثلاً بارتفاع الموج والعواصف والفيضانات والارتفاع الحاد في درجات الحرارة بسبب تغيّر المناخ.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الليرة التركية تهوي إلى مستوى تاريخي مقابل الدولار الأمريكي

هبطت الليرة التركية مجدداً خلال تعاملات اليوم الخميس إلى مستوى تاريخي وغير مسبوق، وذلك بعد أن وصل سعر صرفها إلى 15.21 ليرة للدولار الأمريكي الواحد.

وصباح اليوم، جرى تداول العملة التركية عند مستوى 15.07 ليرة للدولار، وقبل ذلك بلغت العملة مستوى 15.21 ليرة للدولار، والذي يعتبر مستوى تاريخي منخفض جداً وغير مسبوق.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس التركي يقيل نائبي وزير الخزينة والمالية 

أقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، نائبي وزير الخزينة والمالية ويعين آخرين مكانهما.

وأقال اردوغان نائبي وزير الخزينة والمالية “أرجان غول” و “محمد حمدي يلدرم”، في حين أصدر قراراً آخر يقضي بتعيين كل من “محمود غورجان” و “يونس أليطاش” بدلاً عنهما. 

========تكملة الخبر ========

  • بعد تصدرها المركز الأول بعدد الأعاصير.. صحف عالمية تكشف سر حدوث معظم الكوارث الطبيعية بأمريكا

سلطت صحف عالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، الضوء على الأعاصير القاتلة التي اجتاحت أمريكا في الأيام الماضية، في محاولة لفهم السبب وراء تركز معظم الكوارث الطبيعية فيها.

حافظت الولايات المتحدة الأمريكية بمركزها الأول كهدف لأكبر عدد من الأعاصير في العالم، وذلك بعد أن شهدت العديد من الولايات الأمريكية مثل كنتاكي وإلينوي وأركنساس أعاصير مدمرة خلال الأسابيع الماضية.

========تكملة الخبر ========

  • الصين تفرض الحجر الصحي على نصف مليون شخص… وتصريح مثير للقلق من الصحة العالمية

كشفت تقارير إعلامية، نشرت حديثاً بأن الصين فرضت الإغلاق والحجر الصحي على نصف مليون شخص في مقاطعة تشجيانغ، وذلك بسبب تفشي الوباء مجدداً.

وفقاً لتقرير نشرته فضائية “يورو نيوز”، فإن السلطات الصينية قامت بفرض الإغلاق والحجر الصحي على أكثر من نصف مليون شخص في مقاطعة تشجيانج، أول أمس الثلاثاء بعد تفشي وباء كوفيد-19 في المنطقة التجارية.

========تكملة الخبر ========

  •  أردوغان يلتقي إيلون ماسك عبر اتصال مرئي لبحث استثمارات طويلة الأجل

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إيلون ماسك، مؤسس شركتي “تيسلا” و”سبيس إكس” الأمريكيتين، عبر اتصال مرئي.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن الرئيس التركي وماسك بحثا خلال الاتصال المركبات الكهربائية ذاتية القيادة والاقتصاد الرقمي والاستثمارات طويلة الأجل وخطوات تطوير التعاون الحالي.

========تكملة الخبر ========

  •  ميلانيا ترامب تبيع رمزاً “غير قابل للاستبدال” خاصاً بعيونها مقابل عملة مشفرة وتكشف سعره

انضمت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس، إلى الهوس العالمي الخاص بالعملات الرقمية.

وأعلنت ميلانيا في بيان، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنها طرحت رمزاً غير قابل للاستبدال (NFT) عبر منصة جديدة تابعة لها على شبكة الإنترنت، والمتخصصة في بيع “الرموز غير القابلة للاستبدال”.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • دببة قد تهاجمك في الشوارع وتسمية جاءت بسبب خطأ غير مقصود .. حقائق غريبة عن كندا

 

  • حرب من نوع آخر … السعودية لا تريد جماعة الدعوة والتبليغ فما هي قصتهم؟!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى