الشأن السوري

السلطات المصرية تحكم على مواطن سوري بــ”الإعدام شنقاً”.. والإعلام يكشف تهمته

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة، بأن محكمة جنايات بورسعيد حكمت غيابياً بالإعدام شنقاً على مواطن سوري الجنسية، وذلك لاتهامه بجلب جوهر مخدر الحشيش.

– الإعدام لــ مواطن سوري

وفقاً لموقع “مصراوي”، فإن بداية القضية تعود لسنة 2020 جنايات ميناء بورسعيد، إلى التحريات السرية لفرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ببورسعيد، والتي توصلت إلى اعتزام المتهم “م.م.ع” سوري الجنسية وصاحب شركة للتجارة مقرها دمشق في سوريا، تهريب مواد مخدرة إلى مصر.

اقرأ أيضاً : الأردن يعلن كشف عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

وقال الموقع في تقريره عن القضية: “إن تهمة المواطن السوري هي جلب المواد المخدرة من دولة سوريا وإخفائها داخل حاوية متجهة إلى ميناء بورسعيد بنظام الترانزيت”، حيث جرى حينها استصدار إذن من النيابة، وقاموا بتفتيش الحاوية التي عُثر بداخلها على 22 ألفاً و700 طربة من مخدر الحشيش.

وأكد الموقع المصري، أنه ثبت من تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات تحوي المادة الفعالة للحشيش المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات، وأن وزن المضبوطات 4 أطنان و767 كيلو.

وكان المستشار وليد محمد سيد، المحامي العام لنيابة بورسعيد أحاّل القضية إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها غيابياً على المتهم بالإعدام شنقاً.

والجدير ذكره أن السلطات المصرية تمكنت في ديسمبر / كانون الثاني عام 2020، من إحباط شحنة كبيرة من المواد المخدرة ضمن حاوية (40 قدَمَاً) محملة بفاكهة التفاح وقادمة من سوريا لميناء شرق بورسعيد باسم شركة للاستيراد والتصدير مصدرها العاصمة السورية دمشق.

هذا، ولم تكن عملية التهريب هذه هي الأولى من نوعها، فقد أثبتت عدة تقارير إعلامية بأن محاولات تهريب المخدرات بجميع أنواعه كثرت في الآونة الأخيرة، من مناطق سيطرة النظام السوري في سوريا إلى معظم الدول العربية ولاسيما مصر، كان آخرها في أغسطس / آب الماضي.

السلطات المصرية تحكم على مواطن سوري بــ"الإعدام شنقاً".. والإعلام يكشف تهمته
السلطات المصرية تحكم على مواطن سوري بــ”الإعدام شنقاً”.. والإعلام يكشف تهمته

اقرأ أيضاً: الأمن اللبناني يعلن القبض على عصابة تهريب مخدرات إلى السعودية بطريقة جديدة بينهم سوري (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى