شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بحالة فريدة من نوعها في العالم.. حمل نادر لامرأة خارج الرحم استقر في الكبد

قام الطبيب الكندي مايكل نارفي، قبل عدة أيام، بنشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي على تطبيق “تيك توك”، وثق من خلاله حالة حمل نادرة لامرأة خارج الرحم، حيث استقر جنينها في الكبد.

@nicu_musingsWhere is this ectopic #pregnancy ⁉️Believe it or not! #doctor #baby #doctorsoftiktok #fypシ #foryoupage

♬ original sound – Dr Michael Narvey

– حالة حمل نادرة في الكبد

وفقاً للطبيب الكندي الذي يعمل في معهد الأبحاث بجامعة مانيتوبا، فإن جنين المرأة البالغة من العمر 33 عاماً بدأ بالتطور في الكبد.

17122021 4 1

وقال نارفي معلقاً على الفيديو: “إن الممارسة المعتادة في حالات الحمل خارج الرحم هي ظهور جنين في تجويف البطن”، مشيراً إلى أنه من الممكن أن تكون هذه الحالة الأولى المسجلة لحمل في الكبد”.

مؤكداً بأن نتائج صور الموجات فوق الصوتية للحامل، تكشف الحمل بشكل واضح، حيث قال معلقاً: “اعتقدت أنني رأيت كل شيء بوضوح تام”.

اقرأ أيضاً : حقيقة أم خرافة.. علاج تكيس المبايض وبطانة الرحم المهاجرة باستخدام البردقوش إليك أهم المعلومات

– الحمل الهاجر

وفي السياق، يعدّ الحمل خارج الرحم أو ما يسمى الحمل المنتبذ أو الحمل الهاجر أحد الحالات التي تلتصق فيها البويضة المخصبة في مكان ما خارج جوف الرحم.

وبحسب الاحصائيات الطبية، فإنه تبلغ نسبة انتشار الحمل المنتبذ نحو 2% من مجموع حالات الحمل بشكل عام.

والجدير ذكره أن الحمل خارج الرحم أو الحمل الهاجر يعتبر من الحالات الطبية الطارئة التي تتطلب تدخل علاجي فوري، ولعل من أبرز أعراضه، تأخر الحيض، ونزف شديد في المهبل (Vagina)، وألم في الأجزاء السفلية من البطن.، والضعف أو الإغماء نتيجة لفقدان الدم.

بالفيديو|| بحالة فريدة من نوعها في العالم.. حمل نادر لامرأة خارج الرحم استقر في الكبد
بالفيديو|| بحالة فريدة من نوعها في العالم.. حمل نادر لامرأة خارج الرحم استقر في الكبد

اقرأ أيضاً : الخصية الواحدة مقابل 70 ألف دولار وتأجير الرحم مقابل 130 ألف دولار.. ماذا يقول العلم والطب.. تحقيق يكشف تفاصيل وأسرار التجارة بالنسل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى