ترند - Trendسلايد رئيسي

وفاة أحد أبرز رجال الأعمال في دولة الإمارات ماجد الفطيم… فمن هو وكم تبلغ ثروته وماذا يمتلك

تصدر اسم رجل الأعمال الإماراتي، ماجد الفطيم، اليوم الجمعة، ترند منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلان نبأ وفاته، حيث يعتبر الفطيم من أبرز رجال الأعمال في العالم العربي، حسبما أكدته التقارير الإعلامية.

– ماجد الفطيم يتصدر الترند

نعت مجموعة “ماجد الفطيم”، عبر معرفاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤسسها الذي وافته المنية، اليوم.

كما نعاه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وعدد من مسؤولي دولة الإمارات العربية المتحدة وأبرز رجالات أعمالها.

وقال حاكم دبي: “رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع ، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها … وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع .. آخر قراراته كان توظيف 3000 مواطن … رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. آمين”.

– من هو ماجد الفطيم وماذا يملك

وفقاً لما لما قاله الإعلام الرسمي الإماراتي، فإن الفطيم، أحد أهم رواد الأعمال الذين عاصروا نهضة الإمارات، فقد نشأ في عائلة تجارية حيث كان يعمل والده وعمه في تجارة الأخشاب والأقمشة واللؤلؤ.

والفطيم هو مؤسس مجموعة “ماجد الفطيم” المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وذلك في العام 1992.

فتمتلك وتدير الشركة التي أسسها الراحل 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء.

وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات، ومول مصر، ومراكز سيتي سنتر، ومراكز التسوق المجتمعية ماي سيتي سنتر”.

كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لـ “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، فضلاً عن أنها تدير أكثر من 350 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.

– كم تبلغ ثروته

وفقاً لصحيفة “فوربس الشرق الأوسط”، فإن الفطيم، يعتبر أحد أبرز رجال الأعمال في العالم العربي، واحتل في 2021 المرتبة الثالثة في تصنيف أغنياء العالم العربي.

وبحسب بيانات مؤشر “بلومبرغ للمليارديرات” فقد بلغت ثروة ماجد الفطيم في 2021 نحو 6.05 مليار دولار، وجاء في المرتبة 476 ضمن مؤشر “بلومبرغ”.

مواضيع ذات صِلة : محمد بن راشد يكشف إنجازات الإمارات في عام 2021 ونظرته للعام القادم

والجدير ذكره أن “صحيفة الإمارات”، أعلنت أن وفاة الفطيم جاءت بعد صراع طويل مع المرض، مشيرةً إلى أن صلاة الجنازة ستتم غداً وستقتصر على عدد بسيط من الأهل والأصدقاء، وذلك نظراً لتفشي متحور أوميكرون.

شاهد أيضاً : صحيفة عالمية تكشف عن 6 خطوات قد تربح من يطبقها مليون دولار في تطبيق “سناب شات”

Untitled 2 11
وفاة أحد أبرز رجال الأعمال في دولة الإمارات ماجد الفطيم… فمن هو وكم تبلغ ثروته وماذا يمتلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى