أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 18/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • روسيا تحرج الأسد بتفاصيل ضربات إسرائيلية استهدفت دمشق

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم السبت، أن روسيا عمدت إلى إحراج النظام السوري، بعد نشر تفاصيل ضربات إسرائيلية استهدفت دمشق قبل يومين.

وذكرت الصحيفة بأن روسيا تحدثت عن الغارات الإسرائيلية، التي استهدفت مستودعاً في مطار دمشق، الأمر الذي اعتبره مراقبون محرجاً للنظام السوري الذي كان قد أعلن أن القصف ضرب مواقع جنوب البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • خاص || اعتقال المسؤول المباشر عن الكتب المسيئة للرسول(صلى الله عليه وسلم) الموزعة بمناطق المعارضة السورية

اعتقل المسؤول المباشر عن الكتب المسيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم)، التي تمّ توزيعها مؤخراً في مناطق المعارضة السورية، والتي ضمت رسوماً مسيئة للرسول الكريم.

وفي التفاصيل، تمّ اعتقال المسؤول عن عملية التوزيع، المدعو، عماد الدين محمد الرشيد، وهو نائب سابق لعميد كلية الشريعة التابعة لجامعة دمشق، فضلاً عن اعتقال رئيس أكاديمية “باشاك شهير” والذي يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لمركز الاستشراق للدراسات والأبحاث المسؤول عن طباعة تلك الكتب.

========تكملة الخبر ========

  • الفنان فارس الحلو يرفض العمل مع “من قبلوا الحذاء العسكري” ويفضح خداع الدراما السورية

تحدث الفنان السوري، فارس الحلو، عن الأسباب التي دفعته إلى الانقطاع لفترة طويلة عن المشاركة في الأعمال الفنية والدراما السورية، مؤكداً رفضه التام للمشاركة في أي عمل فيه ممثلون سوريون “قبّلوا الحذاء العسـكـري بطريقة أو بأخرى”، على حد تعبيره.

جاء ذلك في لقاء أجراه، فارس الحلو مع منصة “سيريا أنتولد” حيث تحدث خلال اللقاء عن الكثير من الأمور التي تتعلق بواقع الدراما السورية والعربية وطريقة تعاطيها مع الأوضاع التي تمر فيها سوريا.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || “داعش” يتبع استراتيجية جديدة ويُحاصر مجموعة لقوات النظام السوري بالقناصات

حاصرت خلايا تنظيم “داعش” التي تنشط في البادية السورية، مجموعة من عناصر “الفيلق الخامس” التابع للنظام السوري والذي تدعمه روسيا، في بادية المسرب بريف دير الزور الشرقي.

وأفاد مراسل “ستيب الإخبارية” بأن خلايا التنظيم حاصرت مجموعة مؤلفة من 25 عنصراً بينهم قادة ميدانيين، وذلك عبر سلاح القناصة الذي يمتلكه التنظيم ويقوم باستهداف كل عنصر يحاول التحرك في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • مسيرة تركية تستهدف اجتماعاً ضمّ ضباطاً من قوات النظام السوري وقسد بريف حلب وأنباء عن خسائر كبيرة

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في منطقة شرق الفرات محمد العرابي، مساء اليوم السبت، أن طائرة مسيرة تركية استهدفت اجتماعاً ضمّ ضباطاً من قوات النظام السوري مع جنرالات من قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأوضح مراسلنا في المنطقة أن الطائرة استهدفت اجتماعاً مشتركاً لضباط من قوات النظام السوري وقسد في قرية الشيخ عيسى بريف أعزاز بريف حلب الشمالي.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • بموافقة سعودية.. السفير الإيراني لدى الحوثيين يُغادر اليمن بوساطة من دولتين

أعلن مسؤول سعودي رفيع المستوى، اليوم السبت، أن السفير الإيراني لدى الحوثيين في اليمن غادر العاصمة صنعاء عبر طائرة عراقية، سمح لها التحالف العربي بالهبوط والإقلاع من مطار المدينة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي.

وجاءت مغادرة سفير إيران، الدولة الوحيدة التي تعترف بحكومة الحوثيين وتدعمهم، بطلب من الميليشيا، ولم تتضح الأسباب وراء رغبة الحوثيين في ذلك.

========تكملة الخبر =======

  •  شيخ الأزهر يتحدث عن الأزمة الجديدة التي تضرب العالم ويحذر من أخطارها

قال شيخ الأزهر أحمد الطيب، اليوم السبت، إن الأزمة الجديدة التي تضرب عالمنا اليوم هي أزمة “البيئة والمناخ”.

وحذر الطيب خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الذي نظمته جامعة الأزهر حول “تغير المناخ التحديات والمواجهة”، من أخطار أزمة البيئة والمناخ التي تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة، واندلاع الحرائق في الغابات، وسقوط الثلوج في البحار والمحيطات، وانقراض كثير من أنواع الحيوان والنبات.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار يهز الجفارة الليبية والمشري يدلي بتصريحات مثيرة حول السباق الرئاسي و”انتخابات 24 ديسمبر”

هز انفجارٌ مدينة الجفارة الليبية، ما خلّف وفقاً لمصادر تابعة لوزارة الداخلية عدداً من الضحايا، في حين أدلى رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري بتصريحاتٍ وُصفت بـ “المثيرة”، حول السباق الرئاسي و”انتخابات 24 ديسمبر”.

وفيما يتعلّق بالانفجار الذي طال منطقة الطويبية بالجفارة، أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، اليوم السبت، عن مقتل 8 أطفال، فضلاً عن سقوط إصاباتٍ بين صفوف آخرين، نتيجة انفجار أحد مخلفات الحرب في المنطقة المذكورة.

========تكملة الخبر ========

  • وثائق حرب الخليج السرية لعقود تكشف كيف دفع صدام حسين الحكومة البريطانية لتقديم “الاعتذار”

كشفت وسائل إعلام بريطانية، للمرة الأولى عن وثائق تتعلق بـ حرب الخليج التي ظلّت طوال 3 عقود “سرية”، بيّنت من خلالها عن خطوةٍ أقدم عليها الرئيس العراقي، صدام حسين، تجاه البريطانيين، إبان غزو العراق للكويت عام 1990.

وفي التفاصيل، نشرت صحيفة “ديلي ميل البريطانية” تقريراً لها أشارت فيه إلى أنّه “تم كشف لأول مرة، عن الوثائق التي قام بها نظام صدام حسين بارتكاب 2000 جريمة حرب ضد البريطانيين في أعقاب غزو العراق للكويت عام 1990″، مشيرةً إلى أنّه تقريرٌ بقي مصنفاً على أنّه تقرير “سري”، لمدة 3 عقود خلت.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • “الفيفا” يُحضّر لهدية يفاجئ بها ملايين العرب حول العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم السبت، عن وجود اقتراح لاعتماد اللغة العربية لتصبح لغة رسمية بالاتحاد الدولي.

وقال موقع “فيفا” الرسمي، “يوافق اليوم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وختام منافسات كأس العرب التي تقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الفيفا”.

========تكملة الخبر ========

  • هدية مميزة بتقنية الـ NFT من الرئيس أردوغان لإيلون ماسك.. 5000 صورة عن الفضاء

منح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قبل أيام، الملياردير إيلون ماسك، مؤسس شركتي “تيسلا” و”سبيس إكس” الأمريكيتين، هدية مميزة بتقنية الـ NFT، وذلك بعد اتصالهما الأخير الذي ناقشوا خلاله قضايا متعلقة بالتعاون في مختلف المجالات، حسبما أفاده الإعلام التركي.

وفقاً لما نشرته وكالة الأناضول، فإن أردوغان، أهدى ماسك، 5 آلاف صورة بتقنية الـ NFT “العناصر الغير قابلة للأسترداد” رسمها أطفال أتراك عن الأقمار الصناعية والفضاء.

========تكملة الخبر ========

  • جوليا روبرتس تقتحم مقابلة جورج كلوني بطريقة مثيرة على الهواء وردة فعله المفاجئة

نشرت وسائل إعلام غربية، أمس الجمعة، فيديو طريف يوثق اقتحام الممثلة الشهيرة، جوليا روبرتس، برنامج الإعلامي، جيمي كيميل، أثناء استضافته للنجم، جورج كلوني، بطريقة كوميدية.

ويظهر الفيديو، جورج كلوني عندما كان ضيفًا على الهواء مع جيمي كيميل يتحدث عن فيلمه الذي سيصدر قريبًا، “The Tender Bar”، الذي أخرجه وهو من بطولة بن أفليك، حيث حدث شيء غير متوقع أثناء التحدث عبر الدردشة المرئية إلى جانب الممثل الصاعد بالفيلم، دانييل رانييري، البالغ من العمر 10 أعوام، حيث دخلت صديقة جورج كلوني، جوليا روبرتس، في المشهد وهي جالسة على كرسي مكتب وترتدي نظارة شمس سوداء، و جلست في صمت تام.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • محاكاة الحرب العالمية الثالثة 2022 بين روسيا والصين وأمريكا وأوروبا..من أوكرانيا حتى تايوان وإيران!

 

  • شروط بوتين لعدم شن حرب عالمية.. أمريكا والناتو أما خيارين أحلاهما رعبُ!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى