التقارير المصورةالشأن السوري

بالفيديو || “داعش” يتبع استراتيجية جديدة ويُحاصر مجموعة لقوات النظام السوري بالقناصات

حاصرت خلايا تنظيم “داعش” التي تنشط في البادية السورية، مجموعة من عناصر “الفيلق الخامس” التابع للنظام السوري والذي تدعمه روسيا، في بادية المسرب بريف دير الزور الشرقي.

داعش يحاصر النظام السوري

وأفاد مراسل “ستيب الإخبارية” بأن خلايا التنظيم حاصرت مجموعة مؤلفة من 25 عنصراً بينهم قادة ميدانيين، وذلك عبر سلاح القناصة الذي يمتلكه التنظيم ويقوم باستهداف كل عنصر يحاول التحرك في المنطقة.

وأكدت مصادر خاصة أن الطيران المروحي الروسي شن قرابة 10 غارات جوية في محيط المنطقة بهدف شق طريق آمن لمجموعات الفيلق الخامس من بادية المسرب باتجاه بلدة المسرب.

وأضافت المصادر أن المجموعة التابعة للنظام السوري، كانت تحاول التوغل في بادية المسرب بهدف إنشاء وتثبيت نقاط جديدة لها في ريف دير الزور الغربي وجرى محاصرتهم من قبل قناصة خلايا تنظيم داعش.

ورصدت عدسة ستيب مشاهد لغارات جوية شنها الطيران الحربي الروسي لفك الحصار عن المجموعة التي حاصرتها خلايا التنظيم في بادية المسرب، حيث أمن الطيران الروسي طريق الانسحاب من البادية بعمق 20 كم باتجاه مركز البلدة غرب نهر الفرات الخاضع لسيطرة النظام السوري.

استراتيجية جديدة لداعش

وفي السياق، ذكر تقرير فرنسي أن تنظيم داعش، بات ينتهج استراتيجية حرب العصابات في الجزء الشرقي من سوريا، لاستعادة نفوذه، الأمر الذي أصبح يمثل مصدر إزعاج للسلطات.

وأضاف التقرير الذي نشره موقع إذاعة فرنسا الدولية اليوم الجمعة، أنه بعد 20 شهراً من زوال مشروع الخلافة المزعومة الذي كان يتبناه، ينتهج التنظيم استراتيجية حرب العصابات في الجزء الشرقي من البلاد، حيث قُتل في نهاية الأسبوع الماضي 25 جندياً من قوات النظام السوري وعناصر من الميليشيات المؤيدة، في سلسلة من الهجمات.

وتقدر أجهزة المخابرات الأمريكية أن داعش أعاد بناء قواته من 10 آلاف مقاتل في العراق وسوريا، وتؤكد مصادر سورية أنه في سوريا وحدها يمكن للتنظيم المتطرف حشد المزيد، بحسب ما أكده التقرير.

مواضيع ذات صِلة : تنظيم “داعش” يشنّ هجوماً مباغتاً في دير الزور ويسيطر على جبل استراتيجي ويقترب من حقل نفطي

وتتكون هذه القوات بشكل أساسي من الناجين من معاقل التنظيم التي أعلن فيها نظام “الخلافة”، وأيضاً من مقاتلين جدد تم تجنيدهم من قبائل البدو، ومعتقلين سابقين من معسكرات الاعتقال التي أقيمت في المناطق التي يسيطر عليها الأكراد.

شاهد أيضاً : بسبب داعش فتاة مسلمة تقاضي متجر ستاربكس وتحصل على تعويض

Untitled 9 2
بالفيديو || “داعش” يتبع استراتيجية جديدة ويُحاصر مجموعة لقوات النظام السوري بالقناصات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى