أخبار العالمسلايد رئيسي

اعترافات المشتبه به بتنفيذ هجوم باريس.. وإعلام فرنسي يكشف ما وجدوه بحوزته

بعد إلقاء القبض عليه، كشف الرجل البالغ من العمر 69 عاماً، والذي يشتبه به بتنفذ هجوم باريس وقتل 3 أشخاص، أمس الجمعة، بالقرب من مركز ثقافي كردي دوافعه، إذ قال بحسب ما نقله اليوم السبت، مصدر قريب من الملف، إنه “فعل ذلك لأنه (عنصري)”.

– دوافع المشتبه به بتنفيذ هجوم باريس

وفقاً لمعلومات نشرتها الصحيفة الأسبوعية الفرنسية “لو جورنال دو ديمانش”، فإن مصدر قريب من الملف، أكد أن المشتبه به الذي تمت السيطرة عليه قبل تدخل الشرطة أوقف وبحوزته “حقيبة صغيرة” تحتوي على “مخزنين أو ثلاثة ممتلئة بالخراطيش، وعلبة خرطوش من عيار 45 تحوي 25 خرطوشة على الأقل”.

وعقب الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص، ووصفه الرئيس الفرنسي بـ”الشنيع”، عززت فرنسا من حماية مقرات الجالية الكردية، فيما طالب الأكراد بمزيد من الحماية.

وأمس الجمعة، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة على تويتر: “إن أكراد فرنسا استهدفهم هجوم (شنيع)، بعد أن قتل مسلح في وقت سابق اليوم 3 أشخاص في مركز للجالية الكردية بوسط باريس”.

والجدير ذكره أنه أمس الجمعة، قُتل 3 أشخاص وجُرح 3 آخرون برصاص مسلّح أطلق النار قبل ظهر الجمعة، داخل مركز ثقافي كردي وصالون لتصفيف الشعر في وسط باريس قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه ليتبيّن لها أن عمره 69 عاماً واتّهم العام الماضي بتنفيذ هجوم “عنصري”.

شاهد أيضاً : اللقطات الأولى لاعتقال منفذ هجوم باريس.. وتعليق من عائلته

وأثارت الاحتجاجات غضب الأكراد، إذ تجمّعوا قرب المركز الثقافي الكردي الذي قتل أمامه مسلّح 3 أشخاص، واستخدمت الشرطة الفرنسية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

اعترافات المشتبه به بتنفيذ هجوم باريس.. وإعلام فرنسي يكشف ما وجدوه بحوزته
اعترافات المشتبه به بتنفيذ هجوم باريس.. وإعلام فرنسي يكشف ما وجدوه بحوزته

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى