الشأن السوريالفيديو

فيديو لهجوم طائرة مسيّرة روسية على موقع لـ هيئة تحرير الشام ومقتل أبرز قياديها فيه

عرضت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، مقطع فيديو يظهر لحظة تدمير طائرات “لانسيت كاميكازي” المسيرة لموقع يتواجد فيه قياديين من هيئة تحرير الشام.

تدمير موقع لـ هيئة تحرير الشام

ونُشر مقطع الفيديو على قناة “التلغرام” الخاصة بمراسل قناة روسيا 1، ألكسندر روغاتكين.

يروي المشغل الروسي للذخيرة أندريه، خلال الشريط المصور تفاصيل عملية أبريل/نيسان 2020، والتي قضى خلالها على أحد عناصر تنظيم تحرير الشام، وهو القائد الميداني الذي دمر حوالي 30 دبابة بصواريخ مضادة للدبابات ومروحيات لقوات النظام السوري.

ونقل المراسل الروسي عن جندي من القوات الخاصة الروسية، قوله: “قبل يومين من عمليتنا الخاصة، أطلق هذا المسلح النار على قافلة تابعة للجمهورية العربية السورية وأحرق شاحنتين”.

وأضاف: “وبعد ذلك بدأنا في إجراء استطلاعات جوية للمنطقة، وأثناء الاستطلاع وجدنا طاقماً للصواريخ الموجهة المضادة للدبابات”.

وأوضح أن الطائرة المسيّرة “كاميكازي لانتسيت”، اكتشفت الطاقم أثناء قيامه بنشر قاذفة في موقعها، مضيفاً “نظرًا لأنه في هذه الحالة كان من المستحيل التعرف على سنايبر تو نفسه، فقد تقرر القضاء على مجموعة الإرهابيين بأكملها”.

وتابع: “على الرغم من أن المسلحين سمعوا سقوط لانتسيت على شاحنتهم الصغيرة، فقد استغرق الأمر منهم ثانيتين للهرب من السيارة”.

مواضيع ذات صِلة : روسيا تتهم “هيئة تحرير الشام” بالتحضير لفبركة هجوم كيميائي والصين تمدّ الأسد بأسلحة نوعية

وبحسب الجندي الروسي فإن “جميعهم ماتوا متأثرين بجروحهم الناجمة عن الشظايا”، متابعاً “دمرت طائرة كاميكازي الثانية منشأة تاو نفسها، وفي نفس اليوم تمت تصفية القائد أبو الوليد في محافظة حماة”، وفقاً للقناة الروسية.

شاهد أيضاً : هل سمعت بحكاية القيصر بطرس الأكبر الذي قطع رأس عشيق زوجته ووضعه في غرفة نومه؟

russian drone 219122021
فيديو لهجوم طائرة مسيّرة روسية على موقع لـ هيئة تحرير الشام ومقتل أبرز قياديها فيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى