أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 20/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مؤتمر جامع لـ المعارضة السورية بالدوحة الشهر القادم.. والوفود تصل لحضور أستانا 17 غدا

كشف مصدرٌ مطلعٌ في المعارضة السورية لوسائل إعلامٍ روسية، بأنّ رئيس الوزراء السوري الأسبق، رياض حجاب، يقود حالياً حراكاً بهدف عقد مؤتمر جامع للمعارضة السورية في العاصمة القطرية الدوحة، خلال شهر شباط / فبراير، المقبل.

ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ روسيّة، نقلاً عن سليمان، الذي قال: “جواباً لسؤالك عن مشروعٍ لإعادة هيكلة المعارضة السورية والإعلان عن جسمٍ سياسي، يقوده الدكتور رياض حجاب، منذ الإعلان عن هذا المشروع حصلت اتصالات بيني وبين الدكتور رياض حجاب”، مشيراً إلى أنّ ردّ رياض حجاب كان: “الشعب السوري عانى ويعاني من مشاكل في المجالات كافة، قتل، اعتقال، تشريد، لجوء، نزوح وسجّل الجوع أرقاماً قياسية، لذلك ارتأينا أن ندرس هذا الوضع الذي يمرّ فيه شعبنا”.

========تكملة الخبر ========

  • عنصر من داعش يدل النظام السوري على موقع مليء بالأموال والذهب والوثائق وأسلحة أمريكية بدير الزور

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها عبدالرحمن الأحمد، أن أمن الدولة التابع للنظام السوري وصل أمس الأحد، إلى موقع مليء بالأموال والذهب والوثائق بالإضافة إلى أسلحة أمريكية؛ وذلك عن طريق أحد عناصر تنظيم داعش الذين أجروا مصالحة مؤخراً في ديرالزور.

وبحسب مراسلنا، قام عناصر فرع أمن الدولة صباح اليوم الإثنين، بتطويق المصرف التجاري المدمر بمدينة الميادين (وهو عبارة عن بناء مكون من ثلاثة طوابق وقبو تمّ قصفه من قبل طيران التحالف الدولي عام 2017 مما تسبب بدمار الطوابق الثلاثة وبقاء القبو).

========تكملة الخبر ========

  • نائبان أمريكيان يقدمان مشروعاً جديداً لـ الكونغرس.. يتضمن مطلباً إذا تمّت الموافقة عليه سينهار النظام السوري

أوصل النائبان الأمريكان فرينش هيل جمهوري من ولاية أركانسس، وبرندان بويل ديمقراطي من ولاية بنسلفانيا، مشروعاً جديداً إلى مجلس النواب بـ الكونغرس يتعلق بسوريا.

ويطلب النائبان من الإدارة الأمريكية في مشروعهما تطوير استراتيجية مشتركة بين الوكالات الفيدرالية، لتعطيل وتفكيك إنتاج المخدرات في سوريا والاتجار بها، وبالإضافة إلى الشبكات التابعة المرتبطة بالنظام هناك.

========تكملة الخبر ========

  • الجندرما التركية تصفي طفلاً سورياً بغير “الرصاص” في ريف إدلب

أفادت مصادر سوريّة محليّة، مساء اليوم الاثنين، بأنّ الجندرما التركية قد صفّت طفلاً سورياً في ريف إدلب الغربي، على مقربةٍ من الحدود السورية _ التركية.

وفي التفاصيل، أفادت عدة مواقع سورية نقلاً عن مصادر محلية، بأنّ الطفل “ماهر عمار بربش”البالغ من العمر 15 عام، لفظ أنفاسه الأخيرة بسبب الضرب المبرح من قبل عناصر من الجندرما التركية المتمركزة في أحد المحارس الحدودية، الواقعة على مقربة من بلدة حارم شمال غرب محافظة إدلب.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • التحالف العربي يطلب من العاملين بالمنظمات الدولية والإنسانية إخلاء مطار صنعاء

طلب التحالف العربي، مساء الاثنين، من العاملين في مطار صنعاء الدولي، إخلاءه بشكلٍ فوري، معلناً عن تعامله مع تهديدٍ عملياتي.

ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ عربية، فقد طلب التحالف العربي الذي تقوده السعودية: “المدنيين في مطار صنعاء إخلاء المطار بشكلٍ فوري”، كما طالب التحالف: “العاملين من المنظمات الدولية والإنسانية إخلاء مطار صنعاء حالاً واتخذنا إجراءات قانونية للتعامل مع التهديد عملياتياً”.

========تكملة الخبر =======

  • بالفيديو|| “حلمي ما بيرضي رب العالمين”.. أدهم النابلسي يفاجئ جمهوره باعتزاله الفن والتفرغ للعبادة

تصدر المغني، أدهم النابلسي، منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، بعد أن فاجأ جمهوره بخبر صادم وأعلن اعتزاله، مما أثار الجدل بين المتابعين على منصات التواصل.

ظهر المغني أدهم النابلسي في فيديو مصور معلناً اعتزاله بالقول: “الهدف الرئيسي لوجودنا بالحياة وكتير ناس متغافلين عنو وأنا واحد من الناس يلي كنت متغافل عنو، السبب الرئيسي هوي عشان نرضي رب العالمين ونعبد رب العالمين”.

========تكملة الخبر ========

  • مصير الانتخابات الرئاسية الليبية بيد البرلمان والجلسة المقبلة ستشهد ولادة حكومة جديدة

أفادت مصادر مطلعة، مساء  اليوم الاثنين، بأنّ مصير الانتخابات الرئاسية الليبية، قد بات في يد البرلمان والجلسة المقبلة ستشهد ولادة حكومة جديدة.

وفي التفاصيل، أفادت المصادر بأنّ البرلمان الليبي: “سيعلن خلال الجلسة المقبلة تأجيل الانتخابات من 3 – 6 أشهر”.

========تكملة الخبر ========

  • “برخان” تفجر أزمة بين النيجر وفرنسا.. وفيديو يضع جنوداً من الجيش الفرنسي بمأزق

طالب رئيس النيجر محمد بازوم، السلطات الفرنسية بفتح تحقيق في الاشتباكات التي وقعت نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، على طريق قافلة قوة “برخان” العسكرية، وتسببت في مقتل 3 مدنيين.

وردّاً على رئيس النيجر، أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، أن الجيش الفرنسي أجرى “تحقيقاً داخلياً” في ملابسات مقتل ثلاثة أشخاص أثناء مرور إحدى قوافل “برخان” في النيجر.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • متحدياً بتصريحات جديدة.. ماذا قال أردوغان بعد انهيار الليرة التركية أمام الدولار!؟

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأحد: “الاقتصاد التركي سيواصل طريقه وفق قواعد اقتصاد السوق الحر كما كان حتى الآن”.

وأضاف أردوغان: “نحن من سيرفع احتياطي البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي، وليس الأجانب”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الروسي يستهزأ بطريقة مستفزة من “سلاح تركي”.. والرئاسة توضح قضية نقل عدوى لـ”بوتين”

اعتبرت مصادر في الجيش الروسي أنّه من اليسير عليها تعقب وإسقاط سلاح تركي لطالما تغنّت بقدراته أنقرة، فيما اعتُبر على أنّه استخفاف واستهزاء به، في حين تطرّق المتحدث باسم الرئاسة الروسية للرد على سؤالٍ حول عن نقل عدوى لـ “بوتين”.

وفيما يتعلّق بتصريحات الجيش الروسي التي أثارت جدلاً حول طائرات بيرقدار التركية المسيّرة، حيث أكدت مصادر فيه أنّها: “هدف سهل إسقاطه بصواريخ “بانتسير” ويمكن لمنظومة الدفاع الجوي متابعته من لحظة الإقلاع وحتى الهبوط”، وذلك وفقاً لما ذكره التلفزيون الروسي الرسمي.

========تكملة الخبر ========

  • بذكرى وفاة والدهما.. زعيم كوريا الشمالية يُرقّي شقيقته لمنصبٍ سياسي أعلى

أفادت تقارير صحفية بأنه تمت ترقية كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إلى منصب سياسي أعلى.

وذكرت وكالة “يونهاب” نقلاً عن تقرير إعلامي كوري شمالي، أن كيم يو جونغ ظهرت خلال التقرير التلفزيوني المتعلق بمراسم إحياء الذكرى السنوية العاشرة لوفاة الزعيم السابق كيم جونغ إيل، إلى جانب أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الذين حضروا الحفل.

========تكملة الخبر ========

  • خطوات إسرائيلية في الخليج لمواجهة إيران عسكرياً

كشفت صحيفة عبرية، أمس السبت، عن سعي تل أبيب إلى تدشين منظومة دفاعية في المنطقة، بمشاركة بعض دول الخليج.

وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن إسرائيل تحاول الحصول على موافقة بعض الدول الخليجية من أجل بناء أو نصب أنظمة عسكرية دفاعية ضد إيران في المنطقة، خاصة أنظمة مضادة للطائرات دون طيار والصواريخ الإيرانية.

========تكملة الخبر ========

  • عنف وقنابل مسيلة للدموع.. الشرطة الفرنسية تقمع احتفالية الجزائريين بالتتويج في باريس

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، مساء أمس السبت، مواجهات بين الشرطة الفرنسية والجماهير الجزائرية عقب نزولهم للشوارع احتفالاً بفوز منتخبهم ببطولة كأس العرب بعد تغلبه على المنتخب التونسي في المباراة النهائية التي أقيمت في قطر.

بدأت المواجهات بين الشرطة الفرنسية والجمهور الجزائري في شارع الشانزليزيه والشوارع المحيطة به في باريس، بينما كان يحتفل بفوز المنتخب بالبطولة، حيث كانت التعزيزات الأمنية المشددة تنتظر نزلوهم، على خلفية قرار صادر من قيادة شرطة مدينة باريس بحظر الاحتفال في شارع الشانزليزيه.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • من “عرائس المسيح” إلى “خائنات العهد”.. قصة راهبات هربن من ظلم القساوسة إلى عالم البغاء

 

  • أطفال ولكن أثرياء .. كيف امتلك عشرة أطفال مليارات وملايين الدولارات بسهولة

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى