أخبار العالم

نتنياهو يكشف عن 3 صراعات تخوضها حكومته أبرزها إيران

مع استمرار التقارب العربي الإيراني، وسط حالة من الترقب في إسرائيل، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن لدى تل أبيب 3 ملفات تصارع فيها أبرزها ملف إيران.

 

نتنياهو يتحدث عن صراعات إسرائيل 

 

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن نتنياهو قوله: إن حكومته “تواجه 3 صراعات، هي الملف الإيراني، والفوضى السياسية، والإرهاب”.

 

وأضاف خلال اجتماع حكومي: تل أبيب لن تسمح لطهران بامتلاك سلاح نووي”، مشدداً على أن “الجيش يعمل على مدار الساعة للقضاء على ما سماها “الخلايا الإرهابية”.

 

يأتي ذلك بعدما عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، 5 اجتماعات داخلية سرية حول إيران في الأيام الأخيرة، مؤكدًا “رفع مستوى الاستعداد لشن هجوم على منشآت نووية في إيران”.

 

وقال خلال مؤتمر “هارتوغ” للأمن القومي، إنه “أقر خطة للتعامل مع الملف النووي الإيراني في الفترة المقبلة”،فيما أوضح أنه أطلع أمريكا وفرنسا وألمانيا على استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران لوحدها”، حسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

 

الطريقة الوحيدة لإيقاف إيران 

 

وكانت وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية، جيلا غامليل، قالت إن “الطريقة الوحيدة لمنع قتل المتظاهرين وإيقاف تطوير برنامج إيران النووي هي فرض عقوبات مشددة على النظام الإيراني”، معتبرةً “برنامج إيران النووي، أكبر تهديد لإسرائيل والمنطقة”.

 

وأضافت: “لن تمنع العقوبات إيران من الحصول على قنبلة نووية فحسب، بل يمكنها أيضاً إيقاف القمع الوحشي للمتظاهرين في إيران”، متابعة: “الموجة الأخيرة من الاحتجاجات في إيران مستمرة منذ ستة أشهر”.

 

وأعلنت إيران والسعودية مؤخراً اتفاقاً لتطبيع العلاقات، وهو ما قرأته المعارضة الإسرائيلية بأنه فشل جديد الحكومة نتنياهو التي حاولت التقرب إلى السعودية ودول عربية وإبعادهم عن إيران.

نتنياهو يكشف عن 3 صراعات تخوضها حكومته أبرزها إيران
نتنياهو يكشف عن 3 صراعات تخوضها حكومته أبرزها إيران

اقرأ أيضاً تحذيرات من حرب أهلية في إسرائيل واشتباكات بين أنصار ومعارضي وزير “متطرف”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى