أخبار العالمسلايد رئيسي

ما سر ربطة عنق أردوغان الحمراء وألوان قمصانه؟.. خياط الرؤساء الترك يكشف تفاصيلاً مثيرة

كشف خياط الرؤساء تفضيلات القادة الأتراك لملابسهم، وألوان قمصان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وربطة عنقه الحمراء.

ما سر ربطة عنق أردوغان الحمراء!؟

بحسب وكالة “الحبر” التركية، فإن عائلة باتاك تخصصت على مدار 40 عاماً في صناعة ملابس العديد من رؤساء تركيا وسياسييها، بدءاً من عهد تورغوت أوزال الرئيس الثامن للجمهورية التركية، مروراً بالرئيس سليمان ديميريل، وصولاً إلى الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان.

ونقلت عن مصطفى باتاك، الابن الأصغر للعائلة، والذي يقود هذه المسيرة قوله: “اذهب بنفسي إلى السياسيين في منازلهم وأماكن عملهم للحصول على القياسات الخاصة بهم، ومعرفة الألوان والتصاميم التي يفضلونها من بين 4000 تصميم تملكها عائلة باتاك”.

حزب أردوغان يفضل الأبيض

وحول تفضيلات الألوان التي يفضلها السياسيون في تركيا، أوضح باتاك إلى أنها تختلف باختلاف الحزب الذي ينتمي إليه السياسيون، كاشفاً أن أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم يفضلون الألوان البيضاء.

وأضاف: “في المقابل يفضل أعضاء حزب الحركة القومية، حليف الحزب الحاكم، الألوان الداكنة وفي مقدمتها الأسود، فيما تقع اختيارات أعضاء حزب الشعب المعارض في منطقة اللون الأزرق”.

ووفقاً لباتاك، فإن “عملية التفصيل والتصميم تختلف من شخص إلى آخر، وتتم حسب الشخص وحركته ولغة جسده”.

وشدد باتاك على أن ذلك يحدث بسبب أنهم يصنعون ملابس لأناس منهمكين في العمل بشكل مستمر، مشيراً إلى أن متاجر عائلته تحرص على توفير الملابس التي تساعدهم للتعايش مع هذه الأجواء.

وقال مصطفى باتاك إن معظم الوزراء والسياسيين الحاليين ورجال الأعمال في تركيا يفضلون متجرهم بسبب اهتمامهم بهذه التفاصيل التي تبدأ من اختيار الألوان وصولاً إلى الأزرار ونوع الخط الذي تكتب به أسماء الشخصيات على أكمام قمصانهم.

كما شدد على أن عملية الاختيار التي تتم قبل البدء في التصميم تتم بناء على شخصية صاحبها، لافتاً إلى أن “الرئيس التركي رجب أردوغان دائماً ما يختار اللون الأحمر لكرافتاته خاصة عند السفر للخارج، وهو ما يمنحه مظهر القوة”.

مواضيع ذات صِلة : مع انهيار الليرة التركية.. تعرف على نفقات قصر أردوغان وأعلى قسم مصروفاً

وتملك عائلة باتاك اليوم 4 متاجر ومركز إنتاج يعمل بها فريق من 40 شخصاً، ويقف على أعتاب تلك المتاجر بصورة يومية كذلك العديد من نجوم المجتمع التركي من لاعبي كرة القدم والممثلين والمغنين، وفق ما نقلته “الحبر” التركية.

شاهد أيضاً : أردوغان يفتتح مسجد تقسيم وسط إسطنبول

Untitled 7 9
ما سر ربطة عنق أردوغان الحمراء وألوان قمصانه؟.. خياط الرؤساء الترك يكشف تفاصيلاً مثيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى