سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الأمواج تضرب الشاطئ وعاصفة صيدا تشتد بينما “عاشق البحر” يسبح وسط الموج الهائج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، فيديو يوثق رجل لبناني يقتحم عاصفة صيدا ويتحدى أمواج البحر العالية ويمارس السباحة عاري الصدر وكأنه يستمتع خلال عطلة صيفية.

عاصفة صيدا الأشد في البلاد

ويظهر الفيديو المتداول رجل لبناني يدخل البحر ويسبح بينما تضرب الأمواج صخور الشاطئ بقوة وترتفع داخل البحر وتحيطه وكأنها سوف تبتلعه بينما يسبح بكل هدوء.

وكشف مغردون أن الوحيد الذي وقف في وجه عاصفة صيدا، هو المواطن وفيق حنقير الملقب بـ “عاشق البحار” حيث خرج إلى شاطئ المدينة وأخذ يمارس رياضة السباحة بالرغم من الطقس العاصف.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن العاصفة التي تضرب لبنان اشتدت وأحكمت سيطرتها على الساحل الجنوبي، ولا سيما في مدينة صيدا، فمنذ الصباح بدأت الأمطار تتساقط بغزارة مصحوبة بزخات البرد وسط تدنٍ ملحوظ بدرجات الحرارة، فيما تشكلت السيول على جوانب الطرقات وتأثرت حركة السير والتنقل بفعل غزارة الامطار .

وأوضحت أن الأمواج العالية ازدادت بفعل سرعة الرياح وتكسرت على رصيف الكورنيش البحري وعند أبراج قلعة صيدا البحرية، وشلّت حركتي الملاحة والصيد البحري، وأجبرت الصيادين على ملازمة منازلهم بعدما احكموا ربط شباكهم ومراكبهم عند رصيف الميناء.

هذا وكانت بلدية صيدا قد استنفرت فرق الطوارئ لديها تحسبا لأي طارئ فيما لم يبلغ عن أيّة أضرار للعاصفة المستمرة على مدى أيام.

العاصفة تجتاح لبنان

أما في عكار فقد غطت الثلوج القمم الشمالية أعالي المحافظة ابتداء من 1500متر، بشكل متسارع بفعل استمرار فعاليات المنخفض الجوي.

وبدأت الجمعيات البيئية استعدادتها لإطلاق نشاطاتها الشتوية حيث نظم مجلس البيئة في القبيات رحلة مشي الى أعالي جبل عروبة، مروراً بمحمية كرم شباط والقموعة.

وفي صور، عملت فرق الدفاع المدني على فتح العديد من الطرق بالتعاون مع وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور ، ومعالجة مصافي المياه بعد أن أغلقت بالإضافة إلى سحب عدد من السيارات كانت قد علقت جراء تجمع المياه، هذا وبقيت فرق الدفاع المدني على أهبة الاستعداد للتحرك سريعا عند حصول أي طارئ.

وفي حاصبيا، أُفيد بأنَّ طريق كفرشوبا – شبعا سالكة فقط للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية وطلب من السائقين توخي الحيطة والحذر.

مواضيع ذات صِلة : أمواج تسونامي الإسكندرية ترعب المصريين وتضرب الشواطئ في مصر وتبتلع ما في طريقها

وتساقطت الثلوج على مرتفعات منطقة الشوف الأعلى بدءا من صباح اليوم على نحو خفيف، واشتدت وتيرتها بعض الظهر حيث لامست ارتفاع 1200 مترا وما فوق، وأدت الى قطع طريق معاصر الشوف-الأرز-كفريا في البقاع. وترافقت العاصفة مع بَرَد كثيف وأمطار غزيرة وضباب لف المنطقة.

شاهد أيضاً : في تتارستان الروسية: عاصفة مطرية تنزع ملابس النساء بالشوارع.. وحريق بمنطقة صناعية يدمر كل شيء

Untitled 8 4
بالفيديو|| الأمواج تضرب الشاطئ وعاصفة صيدا تشتد بينما “عاشق البحر” يسبح وسط الموج الهائج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى