أخبار العالم

بوتين يُهدد الغرب برد صارم ووزير دفاعه يكشف عن استعدادات غير مسبوقة في أوكرانيا

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، بالرد “عسكرياً وتقنياً” على التهديدات الغربية، معرباً عن قلقه من نشر صواريخ أمريكية قرب حدود بلاده.

بوتين يُهدد

وقال بوتين خلال اجتماع مع قيادات الدفاع، “سنرد بنحو صارم على أي خطوات غير ودية ضدنا من أي طرفٍ كان”، مشيراً إلى أن روسيا “سترد عسكرياً وتقنياً” على التهديدات الغربية.

وأضاف بوتين، “سأطلب من وزارة الدفاع إجراء تعديلات على خطط التدريبات العسكرية لعام 2022”. وتابع أن “روسيا لا تطالب لنفسها بوضع أمني خاص وإنما بأمن عام موحد ونمتلك كل الحق بالدفاع عن أمننا”.

وأوضح الرئيس الروسي أن بلاده “تريد ضمانات أمنية قانونية طويلة الأمد من قبل الغرب وليس وعوداً شفهية”، مؤكداً أن روسيا “سئمت من مناورات الولايات المتحدة في مجال القانون الدولي”.

من جهته، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن أمريكا وحلف النيتو يستخدمان الطيران الاستراتيجي بشكل أوسع في مناوراتهما قرب الحدود الروسية.

اقرأ أيضاً : محاكاة الحرب العالمية الثالثة 2022 بين روسيا والصين وأمريكا وأوروبا..من أوكرانيا حتى تايوان وإيران!

خطوات أمريكية شرق أوروبا

وأشار شويغو إلى أن أمريكا “تستمر في نشر الدرع الصاروخية في شرق أوروبا ومنطقة المحيط الهادئ قرب حدودنا”، مضيفاً أن أمريكا نشرت نحو 8000 جندي بالقرب من الحدود الروسية.

وتابع أن “هناك أكثر من 120 عنصراً من شركات عسكرية أمريكية خاصة، يعملون في دونباس”.

واعتبر الوزير الروسي أن “نشاط القوات المسلحة الأوكرانية قرب حدودنا يمثل تهديداً للأمن الروسي”.

وفي وقت سابق، ذكرت الخارجية الروسية أن إرسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا سيؤدي إلى تصعيد الوضع في العلاقات مع روسيا، مضيفة “نعوّل على تفهّم الولايات المتحدة عواقب إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا”.

بوتين يُهدد الغرب برد صارم ووزير دفاعه يكشف عن استعدادات غير مسبوقة في أوكرانيا
بوتين يُهدد الغرب برد صارم ووزير دفاعه يكشف عن استعدادات غير مسبوقة في أوكرانيا

اقرأ أيضاً : روسيا تنشر مقترحاتها لـ الناتو بشأن أوكرانيا وأمن أوروبا.. والحلف يرد ويشترط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى