أفلام ومسلسلات

اسرار السجون وحكايا النساء في مسلسل “عنبر ستة” دراما الإثارة والتشويق

 

تدور أحداث مسلسل عنبر ستة حول قصة ثلاث سجينات يواجهن تحديات كثيرة وراء جدران أحد السجون، حيث يبرز العمل الشخصيات المختلفة للسجينات فبعضهن ظالمات وبعضهن مظلومات لكن الجميع مجبر على البقاء معا وسط تلك الزنزانة وإيجاد طريقة للتعامل مع من حوله وما يحيط به من أحداث.

 

مسلسل عنبر ستة

والعمل مستوحى من قصة حقيقية لثلاث سجينات كانوا ضحية قسوة المجتمع والظروف التي تعرضن لها خلال حياتهن.

داخل السجن تروي السجينات العديد من القصص الانسانية الصعبة اللاتي مررن بها وبعضن يكشفن أسرار خاصة جدا عن حياتهن إضافة إلى تفاصيل الجرائم التي ارتكبنها، في قالب درامي وتسلسل للأحداث تمتزج ضمنه العواطف الانسانية والاثارة والتشويق، وقد بدأ ذلك مع عرض الحلقة الأولى التي شدت المشاهدين لمتابعة العمل بشكل كبير.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| “حلمي ما بيرضي رب العالمين”.. أدهم النابلسي يفاجئ جمهوره باعتزاله الفن والتفرغ للعبادة

ويتطرق العمل من خلال قصص النساء إلى قضايا شائكة عدة مثل الفساد الأخلاقي والمشاكل الزوجية وحقوق المرأة والإتجار بالأطفال والجريمة والعقاب والظلم الاجتماعي وسطوة المال والفساد داخل وخارج السجون.

وهو مكون من ١٢ حلقة فقط مليئة بالإثارة والتشويق والحكايا الخفية وأسرار السجينات خلف القضبان وكأنه عالم مواز مختلف ومغاير عن العالم الحقيقي خارج السجن.

مسلسل عنبر ستة من تأليف هاني سرحان ودعاء عبد الوهاب ويتولى إخراجه المخرج علي العلي، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية والخليجية.

ومنهم الفنانة سلاف فواخرجي، والفنانة صبا مبارك، والفنانة فاطمة الصفي، وأيتن عامر، وجمانا كريم، ونايف الظفيري، ورنين مطر، ورانيا عيسى، وتاتيانا مرعب، ونتاشا شوفاني، وسلوى محمد علي، وإيلي متري، وفادي ابراهيم، وبيير داغر، ورندة كعدي، وروزي الخولي، وغيرتا عون.

تم تصوير العمل في لبنان حيث قام صناع مسلسل عنبر ستة ببناء ديكورات خاصة للسجون على مساحات واسعة لإثراء الحالة الواقعية.

ويعتبر مسلسل عنبر ٦ العمل الثالث الذي تطلقه ورشة مصنع الحكايات وهي ورشة كتابة أسسها المؤلف هاني سرحان لتقديم أعمال درامية وسينمائية في مصر وجميع البلدان العربية، وقد حققت الورشة نجاحا كبيرا بمسلسلي “وصية بدر” و ” قارئة الفنجان”.

اقرأ أيضاً:

فلم ” What Women Want – ماذا تريده النساء ” من بطولة ميل غيبسون

أبطال العمل

صبا مبارك
تتقاسم الفنانة صبا مبارك بطولة العمل مع الفنانة سلاف فواخرجي وقامت بتصوير مشاهدها جميعا بشكل كامل في لبنان، وكانت الفنانة صبا مبارك قد شاركت في مسلسل نمرة 2 وشاركها البطولة عمرو يوسف.

سلاف فواخرجي

تقدم الفنانة السورية دور البطولة في مسلسل عنير ستة وتلعب دور إحدى السجينات الموجودات في سجن النساء والتي تعاني حالات نفسية صعبة جداً، وسلاف فواخرجي متزوجة من الفنان وائل رمضان حيث تزوجا عام 1999 بعد أن قدما معا مسلسل “الجمل” الذي لاقا نجاحا كبيرا، وانفصلا خلال عام 2004 ثم عادا ، ولديما ولدين هما حمزة وعلي، وشاركت سلاف فواخرجي مؤخرا في مسلسل “الكندوش” ولها تاريخ فني حافل حيث شاركت في الكثير من أعمال لدراما والسينما كان آخرها ” شارع شيكاغو” و”بكرى أحلى” الجزء الثاني، و”خط ساخن” و”ناس من ورق” و”بانتظار الياسمين”.

آيتن عامر

تشارك الفنانة المصرية آيتن عامر في مسلسل عنبر ستة وكان قد عرض للفنانة آيتن عامر مؤخراً مسلسل “وأنا قبلت” وهو الحكاية الثانية من الموسم الثاني لمسلسل “زي القمر” وتناقش الحكاية زواج المرأة من رجل أصغر منها في السن، كما شاركت خلال موسم الرياض في مسرحية “سلام مربع” مع الفنان محمد هنيدي.

اقرأ أيضاً:

مسلسل البراءة دراما تشويقية.. مقتبس عن قصة حقيقية لجريمة هزت تركيا وغيرت مسار قضايا المرأة

فاطمة الصفي

تشارك الفنانة الكويتية فاطمة الصفي في مسلسل عنبر ستة وتلعب دور إحدى السجينات داخل السجن، وفاطمة الصفي ممثلة ومخرجة كويتية أخرجت في بداية مسيرتها الفنية عدد كبير من الأعمال الغنائية والبرامج التلفزيونية، أما ظهورها الأول على الشاشة كممثلة في مسلسل “الخراز”، أما شهرتها فقد أتت بعد مشاركتها في مسلسل “فضة قلبها أبيض”.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى