أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 21/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • محادثات “أستانا”.. موسكو تشدد لأنقرة على أمرٍ هام وتُحدد موعد اجتماع اللجنة الدستورية

أكد المبعوث الرئاسي الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، خلال لقاء مع الوفد التركي في إطار محادثات “أستانا” اليوم الثلاثاء، على ضرورة حل قضية وحدة أراضي سوريا.

وبدأت صباح اليوم جولة محادثات “أستانا 17” حول سوريا، في العاصمة الكازاخية نور سلطان، بحضور وفود الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران.

========تكملة الخبر ========

  • بدأ التمهيد المدفعي.. المعارضة المدعومة تركيّاً تشتبك مع قوات قسد وقوات النظام السوري معاً بالحسكة

أكد مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أنّ. المدفعية التركية استهدفت برشقات مدفعية متنوعة تستهدف نقاط قوات قسد وقوات النظام السوري في ريف الحسكة الشمالي والطريق الدولي على حد سواء وسط تحليق مكثف للطيران الاستطلاع التركي في سماء المنطقة. 

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، إن اشتباكات عنيفة دارت تزامناً مع استهداف نقاط قوات النظام السوري وقوات قسد في محيط بلدة أبو راسين وتل تمر والطريق الدولي m4 من قبل مدفعية الجيش التركي. 

========تكملة الخبر ========

  • لافرنتييف يهاجم المعارضة السورية بأول أيام “أستانا” وروسيا تكشف إنجازاً يخص قاعدة “حميميم” بسوريا

فتح المبعوث الرئاسي الروسي النار على المعارضة السورية في أول أيام اجتماعات “أستانا” بجولتها الـ 17 في العاصمة الكازخستانية نور سلطان، فيما أعلن بالتوازي وزير الدفاع الروسي عن تطورٍ عسكري يخص قاعدة “حميميم” الروسيّة في سوريا.

وفي التفاصيل، قال مبعوث الرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتييف، في ختام لقاءين جمعاه مع وفدي ضامني أستانا الآخرين ممثلين بتركيا وإيران ضمن سياق محادثات صيغة “أستانا”، اليوم الثلاثاء، إنّ: “المعارضة السورية تطرح غالباً مطالب غير مقبولة، مما يعيق تحقيق التوافق في عمل اللجنة الدستورية بجنيف”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • العراق يطوي صفحة غزو صدام حسين للكويت ويسدد آخر تعويض.. كم بلغ إجمالي التعويضات

أعلن البنك المركزي في العراق، اليوم الثلاثاء، انتهاء استكمال الدفعة الأخيرة من تعويضات غزو صدام حسين للكويت في التسعينات.

واستكمل العراق دفع مبالغ التعويضات المخصصة لدولة الكويت عن خسائر الغزو عام 1990، بقيمة 44 مليون دولار أمريكي.

========تكملة الخبر =======

  • الفصائل الفلسطينية تهدد إسرائيل بما لا يحمد عقباه والأسرى يتخذون خطوات تصعيدية بالسجون

لوّحت الفصائل الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، لإسرائيل بتهديداتٍ مبطنة عبر بيانٍ مشترك، فيما أعلن أسرى السجون الإسرائيلية اتخاذهم خطوات تصعيدية اعتباراً من الغد.

وفي التفاصيل، أعلن مكتب إعلام الأسرى الفلسطينيين أنّ: “الحركة الأسيرة في كافة سجون الاحتلال تعلن غداً الأربعاء خطوات تصعيدية تشتمل إرجاع وجبة الفطور وإغلاق الأقسام حتى الظهيرة”.

========تكملة الخبر ========

  • مع تعثر الانتخابات.. حشود عسكرية “مجهولة” تُغلق الطرقات جنوب طرابلس (صور)

تشهد العديد من مناطق العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الثلاثاء، انتشار واسع لآليات وسيارات عسكرية وإقامة سواتر ترابية، لم تتضح الجهة المسؤولة عنها.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المسلحين أغلقوا الطرق في منطقة عين زارة بمتاريس وسواتر ترابية وسط انتشار عربات مسلحة.

========تكملة الخبر ========

  • التحالف ينفذ ضربات جوية على أهداف داخل مطار صنعاء.. والحوثيون يوقفون استقبال طائرات المنظمات الإغاثية

قالت وكالة “فرانس برس”، اليوم الثلاثاء، إنّ مطار صنعاء توقف عن استقبال طائرات المنظمات الإغاثية وبينها تلك التابعة للأمم المتحدة بعدما تعرّض لضربات جوية شنها التحالف العربي، وفق ما نقلته عن مسؤول حوثي.

ومساء أمس الإثنين، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت “عملية عسكرية محدودة لأهداف عسكرية مشروعة بمطار صنعاء”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • نذر حرب تستعر.. باكستان تطلق صاروخ برأس نووي والهند تنشر سلاح روسي على الحدود

تتصاعد المؤشرات العسكرية التحذيرية بين الجارتين باكستان والهند مؤخراً بشكلٍ ملحوظ وخاصةً على جنبي الحدود، حيث أزاحت باكستان الستار عن تجربة صاروخ برأس نووي، فيما سبقتها الهند بنشر سلاح روسي على الحدود المشتركة بين البلدين.

وفي التفاصيل، أزاحت باكستان اليوم الثلاثاء الستار عن تجربتها صاروخاً باليستياً من طراز “بابر 1. بي” القادر على حمل رؤوس نووية.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس الأوكراني يطلب لقاء بوتين بأي شكل يريد بعد خيبة أمله من “الناتو”

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، عن قبوله لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأي صيغة يريدها من أجل التفاوض معه.

وجاء إعلان زيلينسكي هذا بعد ساعات من تأكيده بأن يشعر بخيبة أمله إزاء تردد حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، المتحفظين حيال ضغوط كييف التي تريد الانضمام إلى التكتلين على خلفية أزمة مع موسكو.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| على أنغام الطبل والزمر الأتراك يحتفلون بهبوط الدولار والمالية التركية تكشف أداة دعم المودعين بـ الليرة التركية

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات التركية شهدت احتفالات في الشوارع جراء عودة انتعاش الليرة التركية أمام الدولار، بعد أن كان سعر الدولار قد ارتفع بشكل كبير تاركاً تأثيراته على الاقتصاد التركي ومستوى المعيشة وأسعار المواد الأساسية في الأسواق.

ونشرت فيديو يوثق احتفالات الأتراك في الشوارع ويظهر مواطنين يرقصون على أنغام الطبل والزمر، ويهتفون للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الإماراتيون سيسكنون المريخ عام 2117 ثم يذهبون للزهرة.. ليست مزحة وإليك حقائق مدهشة!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى