شاهد بالفيديو

بالفيديو|| التحالف ينفذ ضربات جوية على أهداف داخل مطار صنعاء.. والحوثيون يوقفون استقبال طائرات المنظمات الإغاثية

قالت وكالة “فرانس برس”، اليوم الثلاثاء، إنّ مطار صنعاء توقف عن استقبال طائرات المنظمات الإغاثية وبينها تلك التابعة للأمم المتحدة بعدما تعرّض لضربات جوية شنها التحالف العربي، وفق ما نقلته عن مسؤول حوثي.

التحالف ينفذ ضربات جوية على مطار صنعاء

ومساء أمس الإثنين، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت “عملية عسكرية محدودة لأهداف عسكرية مشروعة بمطار صنعاء”.

61c0cf764c59b771ac364cc5
بالفيديو|| التحالف ينفذ ضربات جوية على أهداف داخل مطار صنعاء.. والحوثيون يوقفون استقبال طائرات المنظمات الإغاثية

وأضاف: “تم قصف مطار صنعاء بعد استخدامه عسكرياً من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية ومساهمته بالعمل العسكري وإطلاق العمليات العدائية والعابرة للحدود باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة والمفخخة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل اليمني ودول جوار اليمن”.

وأوضح المالكي أن التحالف “اتخذ كافة الإجراءات القانونية لإسقاط الحماية عن بعض المواقع داخل المطار بناءً على الفقرة (2) من المادة (52) من البروتوكول الإضافي الأول، والقاعدتين ( 7 ، 8 ) من القانون الدولي الإنساني العرفي، وعليه تم تنفيذ العملية العسكرية لتحقيق الميزة العسكرية من الاستهداف”.

وتابع: “كما اتخذت قيادة القوات المشتركة للتحالف كافة الإجراءات والتدابير لحماية المدنيين والمتعلقة بالأعيان والتي يحق لها التمتع بحماية خاصة قبل التنفيذ، وذلك من خلال إصدارها وتوجيهها لإنذارات مسبقة وعبر وسائل مجدية”.

وبحسب المالكي، فإن الأهداف العسكرية “شملت (6) مواقع يتم استخدامها لإدارة نشاط هجمات الطائرات المسيّرة والمفخخة، وتدريب العناصر الإرهابية على الطائرات المسيّرة، ومقر سكن المدربين والمتدربين، بالإضافة لمخزنين للطائرات المسيّرة والمفخخة”.

كما بيّن أن “تحييد وتدمير هذه الأهداف لن يكون له أي تأثير على القدرة التشغيلية للمطار، ولن يؤثر على إدارة المجال الجوي والحركة الجوية وعمليات المناولة الأرضية”، وفق ما نقلته وكالة”واس” السعودية.

وبثّ التحالف مشاهداً للضربات الجوية التي طالت أهدافاً مشروعة في مطار صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى