خبر عاجل

بدأ التمهيد المدفعي.. المعارضة المدعومة تركيّاً تشتبك مع قوات قسد وقوات النظام السوري معاً بالحسكة

أكد مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أنّ. المدفعية التركية استهدفت برشقات مدفعية متنوعة تستهدف نقاط قوات قسد وقوات النظام السوري في ريف الحسكة الشمالي والطريق الدولي على حد سواء وسط تحليق مكثف للطيران الاستطلاع التركي في سماء المنطقة. 

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، إن اشتباكات عنيفة دارت تزامناً مع استهداف نقاط قوات النظام السوري وقوات قسد في محيط بلدة أبو راسين وتل تمر والطريق الدولي m4 من قبل مدفعية الجيش التركي. 

وذكرت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية بأن عشرات العائلات نزحت من بلدة أبو راسين باتجاه القرى القريبة شمال الحسكة نتيجة القصف المدفعي العنيف الذي يستهدف المنطقة. 

وأوضح مصدر عسكري من قوات قسد لوكالة ستيب الإخبارية أن الحصيلة الأولية للإصابات بلغت 4 جرحى بصفوف قوات النظام السوري و12 جريحاً أصيبوا من صفوف مجلس الحسكة العسكري التابع لقوات قسد. 

وأشار المصدر بأن سماء المنطقة شهدت تحليقاً مكثفاً للطيران الاستطلاع التابع للجيش التركي منذ عصر اليوم وسط استنفار امني وانتشار كبير لقوات قسد على الخطوط الخلفية من خط التماس مع قوات المعارضة المدعومة تركيّاً خوفاً من عملية تسلل مفاجئة تقوم بها القوات المهاجمة.

ولم توضح المصادر حول وجود نيّة عملية عسكرية واسعة في المنطقة أو الاكتفاء بعمليات محدودة، لا سيما أن تركيا هددت مراراً بشن عملية عسكرية واسعة ضد قوات قسد في المنطقة.

79 214202 continuing its military operations in

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى