شاهد بالفيديومنوع

بالفيديو || عشرات السجناء داخل أقسام الشرطة الفلبينية يُعلنون إسلامهم بثلاث شهادات!

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لعشرات السجناء داخل أقسام الشرطة الفلبينية، يُعلنون إسلامهم بشكل جماعي.

بالفيديو || عشرات السجناء داخل أقسام الشرطة الفلبينية يُعلنون إسلامهم بثلاث شهادات!

إسلام جماعي في سجون الشرطة الفلبينية

ونشر حساب “مرصد الأقليات المسلمة” على تويتر، الفيديو معلقاً عليه بالقول، “إسلام جماعي لعدد من المعتقلين لدى الشرطة الفلبينية يوم 12 ديسمبر الجاري بأحد المخافر بالعاصمة مانيلا”.

وفي الفيديو، سُمع السجناء ينطقون الشهادتين ويرددون بصوت واحد “أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله.. وأشهد أن عيسى ابن مريم عبد الله ورسوله”.

الجدير ذكره، أنه عندما قدم الاستعمار الإسباني بقيادة ماجلان إلى الفلبين في عام 1521م، وجدوا إمارات إسلامية بتلك الجزر، حيث قاوم المسلمون هناك الغزو الجديد فاشتبكوا في معارك بحرية مع ماجلان وسفنه.

وحاول الأسبان بقوة السلاح منع انتشار الإسلام في شمال الفلبين وقتلوا العديد منهم، وقاموا بدعوة ما تبقى من المسلمين في الفلبين إلى الدين المسيحي، فتحول العديد من السكان إلى الدين المسيحي خوفاً من القتل.

لكن أقلية “المورو” المسلمة حافظت على عقيدتها وعلى ملامح الحضارة الإسلامية خلال تلك الفترة التي استمرت قرابة 4 قرون تحت الاستعمار الإسباني.

ويصل عدد المسلمين في الفلبين إلى نحو 13 مليون نسمة ويتواجدون جنوبًا في جزيرة ميندناو وأرخبيل صولو وجزيرة بالاوان ويتناقص عددهم في الجزر الوسطى والشمالية حيث تعيش أغلبية من النصارى الكاثوليك والبروتستانت والبوذيين والوثنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى