شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| على غرار الأفلام… سوري ينتحل شخصية دبلوماسي أمريكي ويشتري جواز سفره والسلطات تتحرك

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، إن السلطات التركية ألقت القبض على لاجئ سوري أراد الهرب إلى ألمانيا بجواز سفر مزوّر يعود لدبلوماسي أمريكي عبر مطار إسطنبول.

سوري ينتحل شخصية دبلوماسي أمريكي

وذكرت أن أجهزة الأمن في المطار تأكدت أن جواز السفر المزور يخص دبلوماسي أمريكي يعمل بالقنصلية الأمريكية في بيروت، وبعد مشاهدة أشرطة الفيديو لكاميرا المراقبة اعتقلت السلطات الدبلوماسي الأمريكي في وقت سابق من الشهر الماضي وأودعته السجن، كما عثرت معه على مبلغ 10 آلاف دولار كان قد تقاضاها من اللاجئ السوري.

وأضافت أن اللاجئ السوري (ر . س) عبرَ نقطة مراقبة الجوازات في مطار إسطنبول بجواز سفره الخاص للهرب إلى ألمانيا، حيث التقى مع الدبلوماسي الأمريكي (د. ج. ك) في صالة الانتظار، ثم دخلا حمام المطار وعندها سلم الدبلوماسي جواز سفره الشخصي للسوري مقابل 10 آلاف دولار وقام على الفور بالمغادرة.

كاميرات المراقبة كشفت اللعبة

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن كاميرات المراقبة أظهرت أن الدبلوماسي الأمريكي واللاجئ السوري قاما بتغيير ملابسهما في الحمام للتمويه على شرطة المطار وتجنباً للوقوع في قبضتهم، لكن أجهزة الأمن كشفت العملية وألقت القبض على الاثنين، وخلال عمليات التفتيش تم ضبط جواز السفر الدبلوماسي الأمريكي و 10 آلاف دولار في ظرف، كما تمت إحالتهما إلى السلطات القضائية.

ولفتت إلى أنه وفقاً للمعلومات الواردة فإن اللاجئ السوري من سكان القامشلي وقد تم إطلاق سراحه بعد التحقيق معه، فيما تم إيداع الدبلوماسي الأمريكي السجن وتحويله للقضاء المختص.

مواضيع ذات صِلة : محاكمة لاجئ سوري في ألمانيا متهم بممارسات ضد الإنسانية والمشاركة في حصار كفريا والفوعة

ويعتبر عدد كبير من اللاجئين تركيا محطة فقط ومنها يحاولون السفر باتجاه البلدان الأوروبية والتي توفر المزيد من التسهيلات لحياة أفضل بالنسبة للاجئين.

شاهد أيضاً : إن أنت أكرمت الكريم ملكته.. فيديو للاجئ سوري يغيّر قراراً للحكومة البريطانية

Untitled 4 20
بالفيديو|| على غرار الأفلام… سوري ينتحل شخصية دبلوماسي أمريكي ويشتري جواز سفره والسلطات تتحرك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى