سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| انفجار يهز تكساس… حريق ضخم يلتهم مصنع لتكرير النفط في أمريكا ويثير ذعر الأهالي

اشترك الان

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الخميس، إن حريق ضخم نشب في مجمع شركة “إكسون”، الذي يعد أحد أكبر منشآت التكرير في الولايات المتحدة.

حريق ضخم في منشأة لتكرير النفط

وذكرت أن الحريق الذي شب في مجمع شركة إكسون في بايتاون بولاية تكساس، أدى إلى إصابة أربعة أشخاص، نقل ثلاثة منهم للعلاج بطائرة هليكوبتر ونُقل واحد في سيارة إسعاف، وأثر على وحدة لإنتاج البنزين.

وكشفت أن “الحريق اندلع في وحدة للمعالجة المائية بمصفاة النفط التي أُغلقت أمس الأربعاء بسبب تسرب في منظومة أنابيب التحويل المساعدة، مضيفةً أن المصابين مقاولون كانوا يعملون على إصلاح التسرب”.

وقال روهان ديفيس مدير مصفاة إكسون موبيل للصحفيين في ساعة مبكرة من، اليوم الخميس، إن الحريق وقع في وحدة تنتج البنزين وكان عمال الطوارئ بالمصنع لا يزالون يعملون قبل شروق الشمس لإطفاء الحريق.

وأكد أن المصابين الأربعة حالتهم مستقرة وإن باقي الأفراد تم التوصل إليهم جميعاً ومعرفة أحوالهم.

انفجار ضخم يثير الذعر

ومن جانبه، قال إد جونزاليس، شريف مقاطعة هاريس، في تغريدة على تويتر ، إن التقارير الأولية أشارت إلى وقوع انفجار ضخم أثار الذعر داخل المصنع ، وأفاد سكان المنطقة بحدوث انفجار قوي هز المنطقة.

مواضيع ذات صِلة : حريق هائل في السعودية يلتهم عشرات السيارات على طريق مكة – جدة وأثار ذعر المارة

وأوضحت شبكة “سي إن إن” أن منشأة بايتاون، تضم مصنعاً للمواد الكيميائية ومصنعا آخر للمركبات العضوية التي يطلق عليها “الأوليفينات”، بالإضافة إلى رابع أكبر مصفاة لتكرير النفط في الولايات المتحدة، بسعة معالجة تبلغ 560500 برميل يوميا من الخام.

شاهد أيضاً : حريق ضخم يلتهم معملاً للبلاستيك في مصر وفرق الإنقاذ تتدخل

Untitled 9 3
بالفيديو|| انفجار يهز تكساس.. حريق ضخم يلتهم مصنع لتكرير النفط في أمريكا ويثير ذعر الأهالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى