سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

مخلوف يتوجه للبنان والأردن بطلب بسبب اللاجئين ورئيس النواب الأردني يدعو لعودة سوريا لـ”حاضنتها العربية” (فيديو)

توجه وزير الإدارة المحلية والبيئة، التابع للنظام السوري، حسين مخلوف، بطلبٍ إلى كلٍّ من لبنان والأردن بهدف تسهيل عودة اللاجئين السوريين، في حين دعا رئيس النواب الأردني، عبد الكريم الدغمي، إلى “عودة سوريا لحاضنتها العربية”.

مخلوف يتوجه للبنان والأردن بطلب بسبب اللاجئين

وفيما يتعلّق بالدعوة لعودة اللاجئين السوريين، قال مخلوف اليوم الخميس، إنّ: “إجراءات مشاركة الدول المعنية بعودة اللاجئين من لبنان والأردن في المؤتمر مفتوحة أمام الجميع، وما على الدول الجارة لسوريا إلا تسهيل عودة اللاجئين السوريين وتبسيط إجراءات هذه العودة، وبكلّ صدرٍ رحب نستقبلهم ونؤمّن لهم كل شيءٍ يتعلّق بحسن العيش الكريم في بلدهم”، على حدّ وصفه.

وعلى هامش اجتماعٍ تنسيقي سوري – روسي، لفت مخلوف إلى: “تكامل كل الجهود السورية لإعادة اللاجئين”، مشيراً إلى أنّ قوات النظام “تحرر المناطق”، وأنّ: “المؤسسات جميعها تعمل على إعادة البنى التحتية والخدمات وإعادة المواطنين إلى قراهم ومنازلهم، والتركيز ينصّب على المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر”، على حدّ تعبيره.

اقرأ أيضًا: بيان ثلاثي تُصدره دول أجنبية حول سوريا والتحضيرات على قدم وساق لخطوة العام المقبل

 

رئيس النواب الأردني يدعو لعودة سوريا

وفي سياقٍ ذي صلة، دعا رئيس النواب الأردني، عبد الكريم الدغمي، اليوم الخميس، خلال جلسة البرلمان إلى “عودة سوريا لحاضنتها العربية”.

وخلال الجلسة، قال الدغمي: “أما سوريا، خاصرة الأمة وحاملة لواء إرثها، فقد آن الأوان لعودتها إلى حاضنتها العربية، ولابد يوما أن يشرق فجر الأمة”، مضيفاً: “وجب علينا اليوم البناء على ما حققه الأشقاء في سوريا والعراق من انتصارات على عصابات الظلام، وأن نشد الخطى داعمين لوحدة شعبهم وسلامة أراضيهم وأمنهم واستقرارهم، رافضين كل أشكال التدخل في شؤونهم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى