أخبار العالمسلايد رئيسي

بالفيديو|| دعوات إلى قتل المسلمين من متطرفين هندوس في حفل ديني والشرطة تحقق

اشترك الان

أعلنت الشرطة الهندية، اليوم الجمعة، فتح تحقيق في دعوات متكررة إلى قتل مسلمين أطلقها متطرفون هندوس خلال تجمع عام.

دعوات من الهندوس لقتل المسلمين

وبحسب ما نقلت وكالة فرانس برس، فإن فيدوهات أظهرت امرأة تخاطب حشدا خلال تجمع كبير في أوائل ديسمبر في مدينة هاريدوار الهندوسية المقدسة (شمال)، وتشجع على قتل مسلمين.

وقالت “حتى لو أصبح مئة منا فقط جنودا وقتلنا مليونين منهم، فسننتصر.. لن تكونوا قادرين على حماية القانون الأبدي (ساناتانا دارما)  الاسم الذي يطلقه الهندوس على ديانتهم) إلا من خلال الإصرار على السير في هذا الطريق”.

كما دعت السيدة إلى “الصلاة من أجل ناثورام غودسي” الهندوسي المتطرف الذي اغتال في 1948 المهاتما غاندي بطل استقلال الهند.

وأكدت المعلومات أن التجمع حضره عضو واحد على الأقل من حزب الشعب الهندي (بهاراتيا جاناتا) بزعامة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي. وحزب مودي القومي الهندوسي متهم منذ وصوله إلى السلطة في 2014 بـ”تشجيع اضطهاد المسلمين والأقليات الأخرى”، لكنه ينفي ذلك.

الشرطة تعتقل رجلاً للتحقيق

ودعا برابوداناند جيري زعيم مجموعة هندوسية صغيرة غالبًا ما يظهر في الصور إلى جنب أعضاء كبار من حزب رئيس الحكومة، إلى “التطهير” وحث الحضور على “الاستعداد للموت أو للقتل”.

وقال “كما هو الحال في بورما، يتعين على الشرطة والسياسيين والجيش وجميع الهندوس في الهند حمل السلاح والقيام بهذا التطهير. ليس لدينا أي خيار آخر”.

وقال متحدث ثالث في الفيديو إنه يأسف لأنه لم يقتل رئيس الوزراء السابق، عضو حزب المؤتمر (المعارض حاليًا) مانموهان سينغ، أول رئيس حكومة من طائفة السيخ.

ولم تعتقل الشرطة أي أحد على خلفية القضية، باستثناء رجل واحد فقط يدعى وسيم رضوي، ذُكر اسمه في القضية، وهو مسلم يقول إنه تحول إلى الهندوسية ويعرف الآن باسم جيتندرا نارايان تياجي.

وقالت الشرطة إنه تم تسجيل قضية ضد تياجي و “آخرين” لم تسمهم بتهمة “الترويج للكراهية بين الجماعات الدينية”.

مواضيع ذات صِلة : خطط لأول غزوة خارجية لطالبان تكشفها دولتان وعمليات الحركة بدول الجوار بدأت من كشمير

ويقول ناشطون إن وتيرة جرائم الكراهية ضد المسلمين والأقليات الأخرى زادت منذ 2014، عندما تولى حزب بهاراتيا جاناتا السلطة لأول مرة، وشهدت مدن وولايات ذات غالبية مسلمة عمليات انتقامية من قبل الهندوس خلال الأشهر الأخيرة، إضافة إلى ما تحدث عنه مختصون من خطة منهجية لتغير ديموغرافي بالولايات ذات الأغلبية المسلمة من أجل إعطاء الهندوس الأكثرية.

شاهد أيضاً : لا يقصون شعرهم ولا يأكلون لحم البقر.. ديانة السيخ خليط بين الإسلام والهندوسية

بالفيديو|| دعوات إلى قتل المسلمين من متطرفين هندوس في حفل ديني والشرطة تحقق
بالفيديو|| دعوات إلى قتل المسلمين من متطرفين هندوس في حفل ديني والشرطة تحقق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى