أخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

في حدث نادر.. ثلوج في الكويت والسعوديون استقبلوها بـ”الدحة” (فيديو)

في حدثٍ نادر، تساقطت الثلوج اليوم الثلاثاء، على مناطق متفرقة في الكويت والسعودية، تأثراً بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الـثلـوج تكسو كثيراً من المناطق الكويتية بحُلة بيضاء، مع تمركز المنخفض الجوي شمال الأراضي السعودية أدى إلى تدني درجات الحرارة على ارتفاعات مختلفة من الكويت.

وتدخلت فرق الإنقاذ والطوارئ الكويتية لفتح الطرقات وسحب كتل الثلـوج والمياه المتجمعة من أمام السيارات.

ورغم الكثافات المرورية التي تسببت فيها الأمطار والسيول وكذلك الثـلوج، إلا أن أجواء من البهجة أضفتها الثلـوج على الكويتيين، وهو  ما انعكس على حساباتهم، التي وثقت تلك الفيديوهات، ونشرت الصور، معربين عن سعادتهم بتلك اللحظات التي لا تتكرر كثيراً.

ثلوج في السعودية 

وإلى السعودية، انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو ترصد تساقط الثـلوج في جبل اللوز بمنطقة تبوك السعودية، في مشهد خلاب اكتسى فيه الجبل باللون الأبيض.

وتداول رواد مواقع التواصل الفيديوهات للثـلوج في تبوك، حيث ظهر أحد المتنزهين يمسك الـثلوج بيده وينثرها، ثم يلف حول نفسه أثناء تساقط الـثـلوج على جبل اللوز.

كما وثق مقطع فيديو آخر انتشر على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل، مجموعة من المتنزهين يؤدون رقصة الدحة في جبل اللوز بمنطقة تبوك أثناء تساقط الـثلوج، حيث وقف عدد من الرجال في صف واحد يصفقون ويغنون.

في حدثٍ نادر.. الثلوج تُغطي مناطق واسعة في الكويت والسعودية
في حدثٍ نادر.. الثلوج تُغطي مناطق واسعة في الكويت والسعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى