أفلام ومسلسلات

“ستات بيت المعادي”.. الخيانة والانتقام في قالب من التشويق والإثارة ضمن أزمان مختلفة وبيت واحد

 

تدور أحداث مسلسل ستات بيت المعادي في قالب الكوميديا السوداء حول مجموعة من النساء اللاتي يعشن في البيت نفسه ولكن في حقب زمنية مختلفة، وهي 1963 و1984 و2000 وتظهر قصة كل منهن على حدة وسط الظروف الاجتماعية المختلفة التي تعيشها بحسب اختلاف الزمن.

 

قصة مسلسل ستات بيت المعادي

القصة الأولى يظهر فيها الفنان أحمد وفيق، زوج كندة علوش، ضمن أحداث العمل، ويعيشان في فترة الستينيات، أما القصة الثانية فتدور حول الزوجين إنجي المقدم والفنان صبري فواز واللذان يعيشان في فترة الثمانينات.

وتظهر شخصيات العمل في الأزمان المختلفة في الحلقة ذاتها، ويجبرن على مواجهة التحديات الخاصة بهن واتخاذ القرارات الهامة بمفردهن، حيث تتعرض النساء للخيانة من أزواجهن وبالتالي يتحتم على كل منهن مواجهة هذا الأمر، ويظهر العمل اختلاف وجهة نظر كل منهن واختلاف ردة فعلها باختلاف الزمن والبيئة الاجتماعية التي تعيشها.

1 Shahid VIP ستات بيت المعادي كندة علوش

فالقصة تسلط الضوء على حياة ربة منزل تعيش في عصر الستينات من القرن الماضي وسط كل ما كان يدور في الستينات من أحداث وأفكار خاصة بذلك الزمن، وسيدة مجتمع تعيش في حقبة الثمانينات وأيضاً وسط كل ما يتعلق بتلك الفترة الزمنية من أفكار وعادات وتقاليد، أما الثالثة فهي فتاة من عصرنا هذا وهو العصر الأكثر تعقيداً وهذا ما ينعكس على شخصيتها أيضاً وظروفها التي تعيشها، ولكن القاسم المشترك بين النشاء الثلاثة هو بيت المعادي وكذلك الخيانة الزوجية التي تكشفها كل منهن وتطورات اكتشاف خيانة أزواجهن والقرارات الصعبة التي تجبر على اتخاذها كل منهن فيما بعد.

اقرأ أيضاً:

فيلم the mountain between us “الجبل بيننا” نظرة مختلفة للحب ودوافع النجاة من موت مؤكد

والمسلسل مقتبس عن العمل الأمريكي الشهير (why women kill) مع بعض التغييرات التي تلائم المجتمع والواقع العربي.

116094 ميرهان حسين وكندة علوش

أبطال مسلسل ستات بيت المعادي

يضم طاقم عمل ستات بيت المعادي نخبة من الممثلين والممثلات العرب والمصريين ومنهم الفنانة السورية كندة علوش، ويشاركها البطولة كل من ميرهان حسن وإنجي المقدم، تارا عماد، إنجي كيوان، وأحمد وفيق، وشريف حافظ، بالإضافة إلى عدد من الممثلين الذين كانوا ضيوف الشرف في مسلسل ستات بيت المعادي.

 

وكانت الفنانة كندة علوش قد صرحت في وقت سابق عن حماسها تجاه العمل قائلة: “كتير متحمسة للمسلسل والعمل بالنسخة الأجنبية كتير كوميدي مع وجود جرائم قتل فيه ولكنه خط جديد والبطولة فيه نسائية وسيكون خطوة جديدة لي”.

وعن دورها في العمل قالت إنها تلعب شخصية معقدة تعاني من خيانة زوجها فتقدم على قتله.

ويذكر أن الفنانة السورية كندة علوش كانت قد انقطعت لسنوات عن المشاركة في الأعمال الدرامية ويعتبر مسلسل ستات بيت المعادي بمثابة العودة للفنانة كندة علوش إلى الاعمال الفنية، كما أنها قدمت حكاية بعنوان  “ضي القمر” من الموسم الأول لمسلسل “إلا أنا” من إخراج أحمد حسن.

اقرأ أيضاً:

مسلسل فارس بلا جواز.. قضايا اجتماعية شائكة في قالب مشوق يعتمد كوميديا الموقف

وبدورها، قالت الفنانة إنجي كيوان عن دورها في مسلسل ستات بيت المعادي: “كنت اريد التهرب من الدور وعندما وصلني السكريبت قرأته بسرعة وحبيته قوي وعندما تعمقت بالشخصية وجدت أنها شخصية مركبة وبعيدة عني وفيها مشاعر مختلفة”.

وأضافت “لم أكن أمتلك الخلفية القوية للقيام بدور صعب ودور خوفني لأنني أؤدي من خلاله شخصية وحشة قوي وشريرة” مشيرة إلى أنها لم تستطع تقبل كمية الشر الموجودة في الشخصية التي تقدمها من خلال مسلسل ستات بيت المعادي.

بينما تقدم الفنانة تارا عماد شخصية امرأة منطقية جداً وعملية وناجحة في عملها وحياتها الزوجية وتلجأ إليها إحدى صديقاتها بعد أن وجدت نفسها فجأة بلا مأوى لتقرر “رضوى” استضافتها عندها في بيتها الذي انتقلت إليه حديثاً مع زوجها، والذي شهد أحداثاً غامضة وجرائم قتل عدة ويبدأ تصاعد الأحداث ضمن حبكة درامية معقدة.

اقرأ أيضاً:

فلم ” What Women Want – ماذا تريده النساء ” من بطولة ميل غيبسون

ويتكون المسلسل من 12 حلقة فقط وهو من سيناريو وحوار الكاتب محمود عزت، ومن إخراج محمد سلامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى