الشأن السوريخبر عاجل

مسيّرة تركية تُصفّي قيادات لدى “قسد” باستهداف مقرهم في عين العرب شرقي حلب (صور)

استهدفت طائرة مسيرة تركية، مساء اليوم السبت، نقطة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة عين العرب “كوباني” بريف حلب الشرقي.

مسيّرة تركية تُصفّي قيادات لدى "قسد" باستهداف مقرهم في عين العرب شرقي حلب (صور)

وقال مراسل “ستيب الإخبارية”، إن الغارة التركية أسفرت عن مقتل قياديين اثنين لدى وحدات حماية الشعب الكردية وإصابة ثلاثة عناصر بجروح بليغة بالإضافة إلى إصابة 4 مدنيين كانوا بمحيط النقطة العسكرية.

وأضاف أنه “جرى استهداف النقطة من قبل الطيران المسير التركي بغارتان متتاليتان، وذلك بعد انتهاء دورية روسية كانت تتجول في محيط مدينة عين العرب شرق حلب”.

وفرضت قوات قسد طوق أمني ونشرت حواجز كثيفة لها في مدينة عين العرب ومحيطها شرق حلب واخبرت القيادات الميدانية التابعة لها بإخلاء المقرات في ظل استمرار تحليق الطيران المسير التركي في أجواء المنطقة حتى الآن.

وتشهد سماء المنطقة منذ صباح اليوم تخليق مكثف للطيران الاستطلاع التركي في سماء مدينة عين العرب من جهة ومحيط مدينة منبج بريف حلب الشرقي من جهة أخرى.

ويقوم الجيش التركي بشن غارات واستهداف قيادات مركزية لوحدات حماية الشعب الكردية، العمود الفقري لقوات قسد، بين الحين والأخر في مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي كان آخرها منتصف الشهر المنصرم.

وتلجأ قيادات قوات قسد وحزب العمال الكردستاني العاملة في ريف حلب الشرقي إلى التنقل باستخدام سيارات مدنية تجنباً لعملية استهدافهم من قبل الطيران المسير التركي الذي يكاد لايغادر سماء قرى وبلدات ريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة قوات قسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى