خبر عاجل

الإرياني يعلق على الأدلة التي عرضها التحالف عن تورط حزب الله باليمن.. ويوجه رسالة هامة للبنان

اشترك الان

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مساء اليوم الأحد، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر” تعليقاً على الأدلة التي عرضها المتحدث باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي: “الأدلة تؤكد أن ما يحدث في اليمن عدوان إيراني، وأن طهران وميليشيا حزب الله اللبناني هي من تملك القرار السياسي والعسكري، وأن ميليشيا الحوثي مجرد أداة قذرة للعدوان الذي لا يستهدف اليمن بل المنطقة برمتها”.

وأضاف: “المشاهد التي عرضها التحالف دليل إضافي على أن الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله اللبناني هي من تدير العمليات العسكرية في اليمن قيادة، تخطيط، قتال، تدريب، تسليح، تصنيع، وهي من تطلق الصواريخ الباليستية وتفخخ الطائرات المسيرة لقتل اليمنيين واستهداف الأعيان المدنية في المملكة”.

وتابع: “نتسائل عن موقف الرئاسة والحكومة والقوى السياسية والنخب والشعب اللبناني الشقيق من العدوان الذي تقوده ميليشيا حزب الله على اليمن، والخراب والدمار الذي تسببت به وطال البشر والحجر، ومئات الآلاف من الضحايا المدنيين الأبرياء وعن موقفهم من أنشطتها الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة”.

وزاد: “نحذر من أن استمرار العدوان والأنشطة الإرهابية التي يقودها المدعو حسن نصر الله وميليشياته على اليمن والمنطقة، يزعزع صورة لبنان بلد السلام والحب والجمال والتعايش، ويسيء لعلاقاته بأشقاءه وأصدقاءه، ويقوده لحالة من العزلة عن محيطه وعمقه العربي “.

وذكر الإرياني في ختام حديثه: “نجدد دعوة الأشقاء في لبنان لإعلان موقف واضح من عدوان ميليشيا حزب الله، وممارسة ضغط حقيقي لسحب خبرائها ومقاتليها ووقف تهريب السلاح لليمن، والحيلولة دون استخدام أراضي ومقدرات الدولة اللبنانية لدعم مليشيا الحوثي، بما يتسق والموقف الحكومي والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى