أخبار العالم

رئيس الأركان الإسرائيلي يصدر أوامر عسكرية بتسريع التحضيرات لشن هجوم ضدّ إيران

اشترك الان

أفادت هيئة البث العبرية “كان”، اليوم الأحد، بأنّ رئيس الأركان الإسرائيلي أصدر أوامر للقوات العسكرية طالبها فيها بتسريع التحضيرات لشن هجوم محتملٍ ضدّ إيران.

رئيس الأركان الإسرائيلي يصدر أوامر عسكرية

وفي التفاصيل، أشارت هيئة البث الرسمية إلى أنّ: “سلاح الجو الإسرائيلي يُجري بعض التعديلات على البرامج التدريبية والتأهيلية للطيارين والملاحين لهذا الغرض”.

ميزانية سرية إسرائيلية

وفي وقتٍ سابق، أكدت صحيفة “يسرائيل هايوم” الإسرائيلية على أنّ الكنيست “وافق على ميزانية سريّة إضافية من أجل دعم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بمليارات الشيكلات، بهدف الاستعداد للهجوم على المنشآت النووية الإيرانية”.

وأكدت الصحيفة خلال تقريرها على أنّ: “لجنة الماليّة في الكنيست صادقت على ميزانيّة سريّة إضافية للأجهزة الأمنية الإسرائيلية بما يفوق 7.387 مليارات شيكل”، مشيرةً إلى أنّ إقرار هذه الميزانية اعقب “ماراثوناً برلمانيّاً شهده الكنيست لمدة 8 ساعات متواصلة”.

وبيّنت ذات الصحيفة، أنّه يفترض زيادة ميزانية الجيش الإسرائيلي بما يزيد عن 7.3 مليارات شواكل، عن الميزانية الرسمية أو الميزانية العامة للدولة، التي تم التصديق عليها منذ قرابة الشهرين، إذ أنّ هذه الزيادة خُصصت بهدف الاستعداد لمواجهة محتملة مع إيران.

وفي شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صادقت الحكومة الإسرائيلية برئاسة نفتالي بينيت، على خطةٍ كانت تقدمت بها الحكومة السابقة برئاسة بنيامين نتنياهو، حول تقديم الخيار العسكري ضد إيران.

اقرأ أيضاً : الكنيست الإسرائيلي يمرر ميزانية إضافية “سرّية” لمواجهة إيران عسكرياً

مناورات “الرسول الأعظم 17” الإيرانية

وأمس السبت، نشرت إيران تفاصيل حول إجرائها مناوراتٍ عسكرية، تحت مسمّى “الرسول الأعظم 17” للحرس الثوري الإيراني لعدّة أيام (انتهت الجمعة الماضية)، تضمنت إطلاق صواريخ باليستية وصواريخ كروز.

وذكرت تلك الوسائل نقلاً عن قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي، أنّ المناورات كان هدفها “تحذير إسرائيل” وسط مخاوف من خطط إسرائيلية محتملة لاستهداف مواقع نووية إيرانية.

وأضاف سلامي: “كانت لهذه التدريبات رسالة واضحة جداً، رد جاد وحقيقي على تهديدات الكيان الصهيوني وتحذيره من ارتكاب أي حماقة”، مهدداً: “سنقطع أيديهم إذا ارتكبوا أي خطأ… المسافة بين العمليات الحقيقية والمناورات الحربية هي فقط تغيير زوايا إطلاق الصواريخ”.

من جانبه، كشف رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية محمد باقري، أنّ: “16 صاروخاً باليستياً من طرازات مختلفة أطلقت في نفس الوقت ودمرت أهدافاً محددة سلفاً”.

رئيس الأركان الإسرائيلي يصدر أوامر عسكرية بتسريع التحضيرات لشن هجوم ضدّ إيران
رئيس الأركان الإسرائيلي يصدر أوامر عسكرية بتسريع التحضيرات لشن هجوم ضدّ إيران

اقرأ أيضاً : الحرس الثوري الإيراني يبعث رسالة لقادة إسرائيل بـ 16 صاروخاً باليستياً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى