ترند - Trendسلايد رئيسي

الرياض اليوم تتصدر الترند.. والمطر يصنع نهراً وشلالات شمال العاصمة السعودية (فيديو)

تصدر وسم الرياض اليوم، الأحد، ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، وذلك بعد أن شهدت العديد من أحياء العاصمة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تسببت في جريان السيول وتدفق الشلالات.

– الرياض اليوم تتصدر الترند

تداول مغردون سعوديون، مقاطع مصورة عديدة توثق تدفق الشلالات في ثادق شمال الرياض، نتيجة الأمطار الغزيرة التي سقطت على المنطقة نتيجة الموجة الأولى للهطولات.

كما شارك الباحث في الطقس، عبدالعزيز الحصيني، متابعيه فيديو مصور يوثق تشكيل الأمطار نهراً بشمال الرياض، صباح اليوم الأحد، من منطقة شعيب المحرق.

وشارك مغردون أيضاً مقاطع مصورة مختلفة تظهر السيول الناتجة عن أمطار الرياض.

https://twitter.com/xb_j7/status/1475131232581156865?t=wKleznv2XgKd0lComtS_tg&s=19

– توقعات الطقس للمملكة السعودية

وفي السياق، أفاد المركز الوطني للأرصاد أن أجزاء واسعة من المملكة ستشهد أجواء شتوية ماطرة ابتداءً من الثلاثاء المقبل.

وقال المركز في توقعاته: “إن مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير والرياض والقصيم والشرقية وتبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل، سوف تشهد أجواء ممطرة من متوسطة إلى غزيرة”.

وبدوره، قال محلل الطقس في مركز الأرصاد، عقيل العقيل: “إن الـ24 ساعة المقبلة ستشهد استمراراً لفرصة هطول أمطار خفيفة لمتوسطة على الرياض والقصيم والمناطق الشرقية من المملكة”.

والجدير ذكره أنه وفقاً لخبراء الطقس، فإن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 20 – 40 كم/ساعة، وجنوبية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

مواضيع ذات صِلة : جدة الآن تتصدر الترند.. وأمطار غزيرة تتسبب بإغلاق الطرقات وصاعقة رعدية تضرب طريقاً مزدحم

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 25 – 48 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع، وحالة البحر متوسط الموج.

شاهد أيضاً : لحظة إصابة صاعقة من السماء بشكل رهيب برج الساعة في مكة

Untitled 2 17
الرياض اليوم تتصدر الترند.. والمطر يصنع نهراً وشلالات شمال العاصمة السعودية (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى