شاهد بالفيديو

العراق.. استهداف رتل لقوات التحالف وتظاهرات قبل البت بنتائج الانتخابات (فيديو)

انطلقت مظاهرات لأنصار الكتل الخاسرة في الانتخابات البرلمانية، اليوم الإثنين، قرب مجلس القضاء الأعلى في العاصمة بغداد، تزامناً مع جلسة للحكم في طعون نتائج الانتخابات.

حكم نهائي في نتائج الانتخابات

وتنظر المحكمة الاتحادية في العراق في إصدار حكمها النهائي في نتائج الانتخابات النيابية التي عقدت في أكتوبر الماضي، علماً أن قرار المحكمة سيكون ملزماً وباتاً وغير قابل للطعن أو التمييز.

ويأتي حكم المحكمة وسط تهديدات وجهت لمفوضية الانتخابات، حيث طالبتها الكتل التي خسرت الانتخابات بإعادة الفرز اليدوي.

وفرضت القوات الأمنية العراقية إجراءات مشددة في محيط المنطقة الخضراء التي تضم مقر الحكومة والبرلمان والبعثات الدبلوماسية، من ضمنها السفارة الأمريكية.

كما أغلقت القوات الأمنية أيضاً جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء، تحسباً لعبور مزيد من أنصار الكتل الخاسرة.

اقرأ أيضاً : المنطقة الخضراء.. قتلى باشتباكات بين معترضين على نتائج الانتخابات العراقية وقوات الأمن

استهداف رتل لقوات التحالف

في سياق آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني اليوم الإثنين، أن عبوة ناسفة استهدفت رتلاً يحمل معدات عسكرية لقوات التحالف الدولي المنسحبة باتجاه محافظة البصرة في طريقها إلى الكويت، وذلك على الطريق السريع في محافظة الديوانية.

وأضافت الخلية في بيان على “تويتر”، أن الاستهداف تسبب في أضرار مادية بإحدى مركبات الرتل.

وكانت وكالة الأنباء العراقية، قد أعلنت الأحد، أن التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق أكد أنه لم تعد لديه قوات قتالية في البلاد منذ 9 ديسمبر الجاري.

وقال التحالف في تصريح للوكالة العراقية، “اعتباراً من 9 كانون الأول/ديسمبر، لم تعد هناك قوات أمريكية أو قوات للتحالف تخدم بدور قتالي في العراق، لقد كنا متقدمين على الجدول الزمني وقمنا بتنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها في الحوار بين الولايات المتحدة والعراق”.

وأضاف “كان الانتقال المبكر ممكناً بسبب التقدم الهائل الذي حققته قوات الأمن العراقية، بما في ذلك قوات البيشمركة، في تطوير القدرة والقابلية على قيادة القتال ضد داعش”.

وأشار التحالف إلى أن المهمة الأساسية له وللقوات الأمريكية المتبقية في العراق، هي تقديم المشورة والمساعدة وتمكين قوات الأمن العراقية من الحفاظ على الهزيمة الدائمة لداعش.

العراق.. استهداف رتل لقوات التحالف وتظاهرات قبل البت بنتائج الانتخابات (فيديو)
العراق.. استهداف رتل لقوات التحالف وتظاهرات قبل البت بنتائج الانتخابات (فيديو)

اقرأ أيضاً : صواريخ وعبوات ناسفة.. هجمات تستهدف المصالح الأمريكية في العراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى