سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لص يسحل امرأة وطالبتين وسط الشارع بعد أن حاول سرقة هاتف محمول والسلطات تتدخل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، فيديو مصور يوثق حادثة في إحدى شوارع مدينة حلوان المصرية، حيث يظهر لص يسحل امرأة وطالبتين بدراجة نارية كان يستقلها.

لص يسحل امرأة وطالبتين

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن اللص أراد سرقة جوال إحدى الطالبات لكنه لم يفلح في ذلك وسحل معه المرأة والطالبتين.

ويظهر الفيديو المتداول لحظة قيام لص بمحاولة خطف هاتف محمول من طالبتين أثناء سيرهما بإحدى الشوارع بمدينة حلوان، وعقب محاولته الفرار اشتبكت حقيبة الفتاة في الدراجة النارية وقام اللص بسحلهما وحاولت سيدة إنقاذ الفتاتين وسحلها هي الأخرى.

وأشارت وسائل الإعلام المصرية إلى أن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، و قسم شرطة حلوان برئاسة المقدم أحمد فرج، يقومون بالبحث عن سائق الدراجة النارية لتسليمه إلى الجهات المختصة ومحاسبته.

قانون العقوبات

وأوضحت أن المادة 318 من قانون العقوبات، تنص على معاقبة المتهم مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها في المادة 317، ويجوز في حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

كما نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالاً أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشاً مصرياً.

مواضيع ذات صِلة : أفشل سرقة في التاريخ.. لص يسرق هاتف مراسل صحيفة مصرية أثناء بث مباشر ومحمد هنيدي يعلق على الحادثة

وتطبق المادة 319 من قانون العقوبات، في حال يكون الفعل في الأصل جنحة أي من السرقات العادية التي ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسرى عليه الظرف المخفف.

شاهد أيضاً : مذيعة تتعرض لسطو مسلح على الهواء مباشرة

Untitled 7 14
بالفيديو|| لص يسحل امرأة وطالبتين وسط الشارع بعد أن حاول سرقة هاتف محمول والسلطات تتدخل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى