الشأن السوري

بالفيديو|| القصف يخلف ضحايا في ريف إدلب الجنوبي.. وتنظيم داعش يباغت النظام السوري بحمص

قتل مدني وأصيب آخرون اليوم الاثنين بقصف مدفعي وصاروخي على مناطق متفرقة بريف إدلب الجنوبي، تزامن ذلك مع عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية من الطيران الحربي الروسي على أرياف محافظة إدلب.

قصف صاروخي ومدفعي يخلف ضحايا في ريف إدلب الجنوبي

وقال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن قوات النظام السوري المتمركزة في محيط مدينة سراقب استهدفت بالصواريخ الليزرية قرية معربليت بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، تزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة المستهدفة.

وأضاف مراسلنا أن قصف مدفعي وصاروخي مماثل من قوات النظام السوري استهدف المنازل السكنية في قرى منطف ومعرزاف وبينين بريف إدلب الجنوبي، أدى ذلك إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح بعضها خطيرة، إضافة إلى أضرار مادية في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

إلى ذلك شنَّ الطيران الحربي الروسي 6 غارات جوية بالصواريخ الفراغية على محيط بلدة عرب سعيد غرب إدلب ومحيط مدينة معرة مصرين بريف المحافظة الشمالي، حيث سبب القصف حالة من الخوف والهلع بين سكان المخيمات المحيطة بالمنطقة المستهدفة.

يذكر أن قوات النظام وروسيا تستمر بقصف المناطق المأهولة بالسكان في محافظة إدلب وغالباً ما يقع ضحايا من المدنيين رغم خضوع المنطقة لاتفاقية خفض التصعيد الموقعة بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين.

حكومة الإنقاذ تُهدد بإغلاق مشفى العيون الوحيد في إدلب بنقله إلى مكانٍ خَطر

تنظيم داعش يباغت قوات النظام السوري بريف حمص

إلى ذلك، أشار مراسل الوكالة إلى أنّ مجموعة تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني قد فقد أثرها في جنوب مدينة تدمر بريف حمص.

ولفت المراسل إلى أنّ قيادة الحرس أرسلت دوريات لتعقب المجموعة المؤلفة من 5 مقاتلين بينهم قيادي عراقي يستقلون عربة دفع رباعي مزودة برشاش.

وأشار المراسل إلى وقوع عملية  تفجير “بيك أب” بعبوة ناسفة مزروعة على الطريق بين الرستن وتلبيسة بريف حمص الشمالي، والتي استهدفت دوريةً للأمن السياسي ظهر الاثنين،  مشيراً إلى مقتل أربعة عناصر على إثر العملية.

بالفيديو || الطيران الروسي يستهدف بصواريخٍ فراغية محيط معرة مصرين شمالي إدلب

وعلى خلفية التفجير، شهدت المنطقة تمشيطاً كاملاً وداهمت عدة منازل واعتقلت عدداً من المدنيين على إثر التفجير، فضلاً  عن فرض النظام إجراءاتٍ أمنية مشددة من قبل الحواجز تزامن مع قطع الطريق لعدة ساعات.

بالفيديو|| القصف يخلف ضحايا في ريف إدلب الجنوبي.. وتنظيم داعش يباغت النظام السوري بحمص
بالفيديو|| القصف يخلف ضحايا في ريف إدلب الجنوبي.. وتنظيم داعش يباغت النظام السوري بحمص

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى