منوع

أبرز المعلومات حول الفنانة مايا نصري والمرض الذي أصاب طفلها وجعلها تبتعد عن الغناء

مايا نصري ممثلة ومغنية لبنانية. بدأت حياتها المهنية في التمثيل ثم انتقلت إلى الغناء حيث اشتهرت في لبنان والعالم العربي.

أبرز المعلومات حول الفنانة مايا نصري والمرض الذي أصاب طفلها وجعلها تبتعد عن الغناء
أبرز المعلومات حول الفنانة مايا نصري والمرض الذي أصاب طفلها وجعلها تبتعد عن الغناء

من هي مايا نصري

 

مايا نصري فنانة وممثلة لبنانية متعددة المواهب، شاركت في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، بالإضافة إلى إطلاق العديد من الألبومات، وعدد من الأفلام. كما ظهرت كمذيعة في التلفزيون الوطني اللبناني.

كانت بدايتها الفنية من خلال الغناء عندما شاركت في برنامج المواهب الشهير كأس النجوم الذي عرض على قناة LBC اللبنانية عام 1999. بعد عامين، أصدرت ألبومها الأول  “أخبارك إيه” ، وحقق نجاحًا كبيرًا. حصلت على عدد من الجوائز والجوائز خلال مسيرتها الغنائية.

ولدت مايا حسام الأسمر في عكار بلبنان في 14 آب 1976، لأبويها حسام ومي، ولديها أخت اسمها رنا وأخٍ اسمه مروان. بعد حصولها على الثانوية العامة، التحقت مايا بالجامعة اللبنانية في كلية الفنون الجميلة، قسم التمثيل والإخراج المسرحي.

في البداية، عملت كعارضة أزياء أثناء دراستها، وفي عام 1996 عملت كمذيعة في التلفزيون الوطني اللبناني.

أبرز إنجازات مايا نصري

 

كانت بدايات مايا نصري الفنية عبر التلفزيون. ظهرت في العديد من الأعمال الدرامية اللبنانية. في عام 1995 ظهرت في مسلسل “العاصفة تهب مرتين” ، وبعد عامين ظهرت في مسلسل “طالبين القرب”. في عام 1998 ، ظهرت مايا في مسلسل “امرأة من الزمن الحب”.

شاركت في برنامج كأس النجوم سنة 1999 الذي تم بثه على قناة إل بي سي اللبنانية، وفي هذا البرنامج أظهرت مايا موهبتها الغنائية، حيث قدمت العديد من الأغاني للفنانة الراحلة ليلى مراد، كما فازت بالعديد من الجوائز أبرزها كأس الفنانة، وكأس الكؤوس في فئة الطرب وكأس الجمهور.

في عام 2001 قدمت ألبومها الأول الذي لاقى نجاحاً باهراً بعنوان “أخبارك إيه” من إنتاج شركة ريلاكسين.

بعد ذلك بعامين، أصدرت مايا ألبومها الثاني “لو كان ليك قلب” من إنتاج روتانا.

أصدرت أغنية “أنا بحتجلك” عام 2004، وواصلت نصري مسيرتها الفنية وأصدرت ألبومها “إزاي تعرفني” من إنتاج روتانا عام 2005، وفي عام 2006، صورت أغنية “روح” للمخرج إميل سليلاتي.

 

ظهر نصري في عدد من الأعمال الدرامية اللبنانية والعربية. حيث ظهرت في عام 2007 في المسلسل السوري “رجال الحسم” للمخرج السوري نجدت أنزور.

ثم في عام 2012 ظهرت في المسلسل المصري “من كل قلبي” ومسلسل “سر علني”.

شاركت نصري في عدد من الأفلام المصرية عام 2007 ، ظهرت في فيلم “كود 36” وفيلم الأكشن “خارج القانون” بدور هناء إلى جانب الفنان كريم عبد العزيز ، وفي عام 2009 لعبت دورًا في الكوميديا الديكتاتور ، وفي عام 2018 في الفيلم الكوميدي الساخر “قسطي بيوجعني” بدور سوسن ، وفي العام التالي ظهرت في فيلم “زنزانة 7” ، بينما ظهرت عام 2020 في دور البطولة في فيلم “ريما” بدور مي ، وفي مسلسل “السر” دور شاهندا.

 

زوج مايا نصري

 

في عام 2010 ، تزوجت مايا نصري من المخرج المصري إيهاب لمعي، وأنجبا منها ابنتان، ميكايلا ومانويلا، وصبي اسمه جيوفاني.

129 020643 egypt lebanon maya nasri hani ramzi 3129 020643 egypt lebanon maya nasri hani ramzi 3

 

غادرت الوسط الفني

 

غادرت نصري الساحة الفنية لأسباب شخصية تتعلق بالأمومة، حيث أنجبت ابنتها، ثم ابنها الذي تبين أنه يعاني من مشكلة في القلب وخضع لعملية جراحية فور ولادته.

مايا نصري لا تستطيع منح أطفالها الجنسية اللبنانية لأن القانون اللبناني لا يسمح للأم بنقل جنسيتها إلى أطفالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى