منوع

أبرز المعلومات حول الفنانة مي عز الدين النجمة المصرية ومشوارها الفني

مي عز الدين نجمة مصرية شاركت في العديد من الأعمال المتميزة والناجحة، إليك في التقرير التالي أبرز المعلومات عنها.

أبرز المعلومات حول الفنانة مي عز الدين النجمة المصرية ومشوارها الفني
أبرز المعلومات حول الفنانة مي عز الدين النجمة المصرية ومشوارها الفني

من هي مي عز الدين

 

ممثلة مصرية شاركت في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية خلال مسيرة مهنية ناجحة. تخرجت من كلية الآداب من جامعة الإسكندرية.

بدأت مسيرتها الفنية بدور البطولة برفقة النجم محمد فؤاد في فيلم “رحلة الحب” ، ونجحت بعدها في الأدوار السينمائية والدرامية. كما اشتهرت بشخصية سلمى من فيلم “عمر وسلمى” الذي حققت فيه شهرة واسعة.

ولدت مي في يناير 1980 في مدينة أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة ، وانتقلت مع والدتها إلى مصر في سن الرابعة ، حيث استقرت هناك. منذ طفولتها ، كانت مولعة بالفن والتمثيل. في الحضانة ، ألقت خطبة التخرج ، وفي مدرسة النصر للبنات بالإسكندرية ، كانت جزءًا من فرقة مسرحية.

التحقت بكلية الآداب – قسم الاجتماع جامعة الإسكندرية وحصلت على شهادة جامعية.

 

مشوار مي عز الدين

 

في عام 2001، علمت مي أن المطرب المصري الشهير ، محمد فؤاد ، كان يبحث عن وجه جديد لفيلمه الجديد “رحلة حب”. بادرت وطلبت من المخرج منير راضي ، وهو صديق العائلة ، أن يعرضها على مخرج الفيلم محمد النجار. وجد النجار موهبة جديدة في وجهها ، ومنحها دور البطولة.

دخلت بوابة الدراما عام 2002 ، وكان ظهورها الثاني مع النجمة يسرا في مسلسل أين قلبي، وبعد عام شاركت في مسلسل “الحقيقة والسراب” ، حيث لعبت مي ببراعة دور “منال” ابنة فيفي عبده.

كما لعبت دور البطولة في الفيلم الكوميدي “كلم ماما” برفقة النجم حسن حسني والنجمة عبلة كامل ، بشخصية “داليا مقالب” والتي حققت كل النجاح.

كان عام 2004 مليئًا بالأعمال الفنية للنجمة مي ، حيث شاركت في مسلسل “يا ورد مين يشتريك” ، كما عادت إلى الظهور بدور “شهد” مع الفنانة يسرا في مسلسل “لقاء على الهواء” ، و ظهرت في مسلسل “محمود المصري” مع عدد من نجوم الدراما المصريين.

في السينما شاركت في فيلمين هما “فرح” و “كيمو وأنتيمو”. رغم فشل هذين الفيلمين ، تعتبر مي أن دورها في فيلم فرح من أفضل أدوارها.

وبعد عام ظهرت بدور كوتة في الفيلم الكوميدي “بوحا” مع النجمين حسن حسني ومحمد سعد. في عام 2006 ، قدمت عرضًا مثيرًا للإعجاب من خلال أربع شخصيات هي “جميلة” و “عفت” و “نسمة” و “زبدة” في الفيلم الكوميدي “أيظن”. كما شهد العام نفسه حضورها المميز كـ “ريم” في فيلم “خيانة قانونية” ، وشارك حسن حسني في بطولة مسلسل “بنت بنوت”.

شهد عام 2007 نقلة نوعية لها ، مثلت دور “سلمى” في فيلم “عمر وسلمى” الذي حقق شهرة كبيرة ونجاح. كما لعبت دور البطولة في فيلم “شيكامارا” بشخصيتين.

شاركت في فيلم “حبيبي نائماً” عام 2008 بدور “نسمة” برفقة النجم خالد أبو النجا، وحاز دورها على إشادة النقاد.

وبعد عام ، عادت إلى الظهور في الجزء الثاني من فيلم “عمر وسلمى” ، والذي حقق أيضًا كل النجاح.

عاودت الظهور على الشاشة الصغيرة عام 2010 من خلال مسلسل “قضية صفية” بشخصية ريفية بسيطة “صفية” التي جسدتها بطريقة مميزة وناجحة ، كما شارك محمد سعد في بطولة فيلم “اللمبي 8GB باسم “رجاء” زوجة اللمبي.

ظهرت في رمضان 2011 بدور “نانسي” برفقة تامر حسني في مسلسل “آدم”.

في عام 2012 شاركت في فيلمين “جيم اوفر” مع يسرا ، حيث لعبت دور الخادمة “ندى” ، كما شاركت في الجزء الثالث من فيلم “عمر وسلمى”.

وبعد عام شاركت في السباق الرمضاني من خلال شخصية “وسيلة” في مسلسل “الشك” ، كما ظهرت مع كندة علوش في مسلسل “دلع بنات” في رمضان 2014.

اقتصر نشاطها الفني الأخير على الدراما. في رمضان 2015 شاركت في شخصيتين “ملك” و “عشق” في مسلسل “حالة عشق” ، كما لعبت في رمضان 2016 دور البطولة في مسلسل “وعد” مع شخصية وعد.

شهر رمضان 2017 ظهرت على شاشة مسلسل “رسايل” مع شخصية هلا. أعمالها لعام 2019 هي فيلم “الفلوس” ، ومسلسل “البرنسيسة بيسة” ، ومسلسل “خط حرير”.

 

زوج مي عز الدين

 

ارتبطت مي بلاعب كرة القدم “محمد زيدان” خلال عام 2009 لكنهما انفصلا فيما بعد.

لم ترتبط حتى الآن ، وقد ذكرت أنها لم تجد الشخص المناسب.

مي عز الدين 1594646040 0

أبرز المعلومات حول الفنانة مي عز الدين

 

  • تحب مي عز الدين تربية الكلاب.
  • حصلت على جائزة أفضل دور نسائي من مجلة “شروق” عن دورها في مسلسل “قضية صفية“.
  • كان الرسم أحد اهتماماتها خلال طفولتها.
  • كانت على وشك المشاركة مع الفنانة “فاتن حمامة” لكنها لم تتمكن من ذلك بسبب امتحان الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى