منوع

أمل حسين ليست من أصول سعودية و5 معلومات لا تعرفها عنها

أمل حسين فنانة متعددة المواهب في مجال التمثيل والتلحين والغناء ، حققت نجاحات واسعة في الخليج العربي والوطن العربي بشكل عام.

أمل حسين ليست من أصول سعودية و5 معلومات لا تعرفها عنها
أمل حسين ليست من أصول سعودية و5 معلومات لا تعرفها عنها

من هي أمل حسين

 

أمل حسين ممثلة أردنية مميزة وناجحة. تعيش وتعمل في المملكة العربية السعودية.

عشقت الفن منذ طفولتها ، حيث تميزت بمواهبها العديدة في الغناء والتأليف المسرحي والإخراج ، بالإضافة إلى عملها الأساسي في التمثيل.

كما تتمتع أمل حسين بصوت غنائي رقيق ومميز ، ما دفعها إلى تسجيل عدد من الأغاني وتصويرها في مقطع فيديو.

ولدت الفنانة أمل حسين في المملكة الأردنية الهاشمية في 15 آب 1970. ودخلت عالم الفن مبكراً وكان لها العديد من المشاركات في تقديم برامج الأطفال.

كما تلقت العديد من العروض عندما كانت في المدرسة الثانوية لعمل إعلانات تلفزيونية ، لكنها رفضت تلك العروض بسبب رفض أهلها لها.

وبعد زواجها دعمها زوجها وشجعها ، حيث شاركت مع الممثل السوري الكبير ياسر العظمة ، والممثلة السورية مها المصري ، في مسلسل “شوفو الناس”. ومن هنا بدأت الفنانة أمل حسين مشوارها الفني.

5795356 1578051860

مشوارها الفني

في عام 1998 بدأت الفنانة أمل الحسين مسيرتها الفنية حيث لعبت دورًا مميزًا في المسلسل الكوميدي السعودي الشهير “طاش ما طاش” الجزء السادس.

وفي عام 1999 لعبت دورًا في مسلسل “عودة الطيور”. الطيور “، وكررت تجربتها في مسلسل” طاش ما طاش “في موسمه السابع ، إضافة إلى دورها في الجزء الرابع من مسلسل” خلك معي “ومسلسل” السحارة”.

عام 2000 شاركت أمل حسين في الجزء الثامن من مسلسل “طاش ما طاش” ، وفي الجزء الثاني من مسلسل شؤون عائلية، كما شاركت في الجزء الأول من مسلسل “خلف خلاف”.

عام 2001 ، شاركت في مسلسل “قلوب من ورق” ، ومسلسل “طاش ما طاش” في موسمه التاسع ، ومسلسل “أمل آلام” ، وفي عام 2003 شاركت في الجزء الحادي عشر من مسلسل “طاش ما طاش”.

وفي عام 2004 لعبت دورًا في مسلسل “فرط الرمان” ، والجزء الثاني عشر من مسلسل “طاش ما طاش” ، وفي العام التالي ، واصلت تمثيلها في مسلسل طاش ما طاش حتى الجزء الثالث عشر. ، وفي عام 2006 شاركت في مسلسل “بيوت نائمة”.

تابعت مسلسلاتها توالياً في العديد من الأعمال منها (مسلسل دعجة، مسلسل خوات موسى، مسلسل ياناس ياهو، مسلسل أمير الحب والحرب، ومسلسل قلب أبيض، ومسلسل أم حميدان، ومسلسل خلوكم مكاني، ومسلسل عطر، ومسلسل المقطار، ومسلسل هوامير الصحراء، وفيلم ضربة شمس، وفيلم صفقة خاسرة، وفيلم جوري، وفيلم أيام العسل وفيلم العمياء، وفيلم ابن زوجي، ومسلسل الخطاف، ومسلسل مستر كاش، ومسلسل سريع سريع).

أما غنائياً فقد أدت العديد من الأغاني أغنية “ملك يديك” التي غنتها باللهجة المصرية ، وهي من كلمات أيمن الطويل وأحمد صالح ، وأغنية “أشخبط” باللهجة السعودية . ومن بين الأغاني الأخرى أغنية “فاتتك نص حياتك” و “هيا الله” و “استفزك” و “سلطان الهوى”.

 

زوج أمل حسين

 

أمل حسين متزوجة ولديها عدد من الأطفال، وتحرص باستمرار على إبعاد أسرتها عن دائرة الضوء وتتجنب الحديث عن حياتها الشخصية من خلال مقابلاتها.

 

 

أبرز المعلومات عن أمل حسين

 

كرمت الجمعية السعودية للثقافة والفنون الفنانة أمل حسين على دورها في مسرحية “أكليل”.

وتعتبر أمل حسين مسلسل “أيام من العمر” من أقرب الأعمال الفنية إلى قلبها ، حيث ترك أجمل أثر في نفسها ، وشعرت بتميزها من خلاله.

في العديد من المقابلات ، ذكرت رفضها لجميع العمليات التجميلية التي يقوم بها زملاؤها الفنانون من أجل تغيير ملامحهم الشخصية.

تشعر بالسعادة عندما توصف بالفنانة السعودية رغم أصولها الأردنية كونها سعودية شغوفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى