أخبار العالمخبر عاجل

إيران تُصدر بياناً بشأن قصف إسرائيل لميناء اللاذقية وتكشف عن قدرتها الاستخباراتية في المنطقة

علّق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، على الهجمات التي تشنها إسرائيل على الأراضي السورية، لا سيما إعادة استهداف ميناء اللاذقية.

إيران تُصدر بياناً بشأن قصف إسرائيل لميناء اللاذقية وتكشف عن قدرتها الاستخباراتية في المنطقة
إيران تُصدر بياناً بشأن قصف إسرائيل لميناء اللاذقية

وقال خطيب زاده في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن “ما أقدم عليه الكيان الصهيوني يعتبر اعتداء على دولة من أعضاء الأمم المتحدة وانتهاكاً واضحاً لسيادتها، كما أنه عمل عدواني ومثال واضح على الأهداف التي يتبعها هذا الكيان في المنطقة، من خلق الأزمات وإثارة الاضطرابات في المنطقة، ويعتبر أيضاً عملاً غير إنساني وغير أخلاقي”.

وأكد خطيب زاده على أن “قادة هذا الكيان الذين لا يتحملون رؤية الأمن والاستقرار في المنطقة، ويرون أمنهم رهناً بانعدام الأمن والمزيد من عدم الاستقرار في المنطقة، نفذوا هجمات متكررة على الأراضي السورية بأعذار واهية لا أساس لها، وقد انتهكوا وسخروا من كافة القوانين والأنظمة والمعايير الدولية”.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن الدفاع المشروع ضد الأعمال التي يقوم بها المعتدون هو “حق للحكومة والشعب السوري الصامد”، ودعا الدول والمنظمات الدولية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هجمات من هذا القبيل التي تعرض الأمن والسلم الإقليميين للخطر.

وأشار إلى أن “الصمت أمام هذا السلوك العدواني للكيان الصهيوني ستعتبره إسرائيل دافعاً وضوءاً أخضر لمواصلة أعمالها العدوانية”.

إشراف استخباراتي تام 

من جهة أخرى، أكد قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي رضا تنكسيري، أن “لديهم إشراف استخباراتي تام على المنطقة”.

وقال علي رضا تنكسيري، “اليوم.. الجمهورية الإسلامية تسيطر على المنطقة بالكامل من خلال المتابعة والإشراف استخباراتي الذي يظهر قدراتنا”، لافتاً إلى أن “استشهاد اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني، بعث روح الشجاعة في نفوس مقاتلينا”.

وأضاف تنكسيري، “الأعداء لا يقتربون من مياهنا، وفور دخولهم المنطقة يتوجهون لموانئ الدول العربية المحيطة بالخليج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى