سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مخرجة أردنية تفضح جرائم الحوثيين وتكشف عن رحلة شاقة عاشتها في توثيق الانتهاكات ضد اليمنيين

تحدثت المخرجة الأردنية، نسرين الصبيحي، عن تفاصيل توثيقها جرائم الحوثيين ضد اليمنيين والتي واجهت خلالها الكثير من الصعوبات والمخاطر وكان منها سلك الطرق الوعرة والتسجيل والتوثيق لتفاصيل الانتهاكات التي تمارسها ميليشيات الحوثي في اليمن.

مخرجة توثق جرائم الحوثيين

وقالت، نسرين الصبيحي إنها وثقت جرائم الحوثيين بحق 30 مليون يمني، موضحة أنها أخرجت 5 أفلام عن اليمين جميعها بمثابة سلسلة توثيق.

وذكرت خلال لقائها مع الإعلامية داليا أيمن، ببرنامج “صباح البلد” الذي يذاع على قناة صدى البلد، أنها كانت تذهب من مطار صنعاء إلى عدن في رحلة برية شاقة على طرق وعرة.

وأوضحت أن زيارتها إلى اليمن كانت محفوفة بالمخاطر، وكانت تواجه نقاط تفتيش قوية في أماكن سيطرة الحوثيين، ولا يسمحون بتوثيق ما يظهر جرائمهم حيث يمنعون استخدام الكاميرات والهواتف المحمولة كي لا يفضحهم الإعلام.

تحت رقابة الحوثيين

وأشارت نسرين الصبيحي، إلى أنه كان معها مرافق ومراقب من الحوثيين أنفسهم حتى يتسنى لها الحصول على تصريحات بحجة تسليط الضوء على تبعات الحصار المفروض على اليمنين الذين يتعرضون إلى أبشع أنواع الظلم والقهر والانتهاكات الإنسانية.

وعبرت المخرجة الأردنية عن حزنها لما يحدث في اليمن موضحة أن الحرب الأهلية أشد ألماً من غيرها، مضيفة أنه لا أصعب من يكون سبب الجوع والخراب والدمار والتضييق من أبناء البلد ذاتها.

وأردفت نسرين الصبيحي، مخرجة أردنية للأفلام الوثائقية، أنها كانت تنام في السيارات ولم تكن تملك المزيد من الطعام ولا تقوى على الطعام، لأنها عاشت أيام قاسية وشاهدت مشاهد صعبة جعلتها تفقد حتى رغبتها في الطعام.

مواضيع ذات صِلة : مشهد يوثّق قتل ميليشيا الحوثي لامرأة مسنة أمام أبنائها يثير غضب اليمنيين

ووجّهت المخرجة الأردنية الشكر للدولة المصرية، وذلك لأنها تكاد تكون الدولة العربية التي لا زالت تفتح أبوابها لأبناء الدول العربية، بحسب تعبيرها.

شاهد أيضاً : أخطر عصابة في تاريخ السعودية أنهت أسطورتها المخابرات اليمنية.. عصابة رشاش العتيبي

Untitled 4 24
بالفيديو|| مخرجة أردنية تفضح جرائم الحوثيين وتكشف عن رحلة شاقة عاشتها في توثيق الانتهاكات ضد اليمنيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى