منوع

رابعة الزيات من عالم الجمال إلى أشهر إعلاميات العرب.. حقائق عن زواجها ومشوارها

تعتبر الإعلامية رابعة الزيات وهي مقدمة برامج لبنانية الأصل، من أبرز وجوه الشاشة العربية في القرن الواحد والعشرين.

رابعة الزيات من عالم الجمال إلى أشهر إعلاميات العرب.. حقائق عن زواجها ومشوارها
رابعة الزيات من عالم الجمال إلى أشهر إعلاميات العرب.. حقائق عن زواجها ومشوارها

من هي رابعة الزيات

رابعة الزيات ، نجمة التليفزيون العربي ، صاحبة الرأي الحر ، وابنة جنوب لبنان ، كما تقول عن نفسها. وهي تعبر عن رأيها بجرأة ونزاهة ، وبعيدة عن الانحياز لأي طرف ، حيث قدمت العديد من البرامج الاجتماعية والفنية والسياسية التي أثارت جدلا كبيرا.

والتقت في البرامج التي قدمها العديد من المشاهير والنجوم من جميع أنحاء الوطن العربي. وكان من أهم أعمالها تقديم البرنامج الشهير “بعدنا مع رابعة” عام 2014.

ولد رابعة الزيات في صور – لبنان. في 11 مايو 1973. وهي من برج الثور ، وهي ابنة علي الزيات.

نشأت في مدينتها جنوب لبنان ثم درست علم النفس في الجامعة اللبنانية.

 

مشوار رابعة الزيات

 

بدأت رابعة الزيات في عام 2002 ببداية خجولة على قناة NBN من خلال تقديم العديد من الشرائح الاجتماعية والثقافية والصحية ، لكنها سرعان ما أثبتت نفسها وقدمت برنامجها الخاص “Beauty in” الذي يتحدث عن الموضة والجمال وتصميم الأزياء.

في عام 2004 بدأت في برنامج جديد بعنوان “ساعة سجال” وهو برنامج سياسي واجتماعي اشتهر في لبنان حيث استضاف العديد من الشخصيات السياسية وناقش العديد من القضايا التي تشغل المجتمع العربي واستمر في هذا البرنامج حتى عام 2008 كما قدمت بين عامي 2009-2010 برنامج “الحياة أحلى”.

بالإضافة إلى ولعها بالإعلام ، فقد أحببت الجمال ، حيث شاركت في تأسيس مركز تجميل كبير يسمى “NEW YOU” في عام 2010 بإشراف أطباء وكوادر ضخمة ، وفي هذا العام تم تصنيفها أيضًا في قائمة 100 امرأة عربية الأكثر إثارة.

إطلالة ساحرة لـ رابعة الزيات

في عام 2011 انتقلت إلى قناة الجديد لتقديم نشرة الأخبار ، لكنها لم تمض وقت طويل فيها لأنها لم تجد نفسها فيها ولم تتكيف ، ثم التفتت لتقديم نشرة “التقينا مع رابعة”. “الذي استمر لمدة ثلاث سنوات ، ولكن توقف البرنامج في نهاية المطاف ، وفي عام 2014 كانت الفترة الذهبية بالنسبة لها عندما بدأت في تقديم برنامج” بعدنا مع رابعة “وهو برنامج لبناني تستضيف فيه ضيوفا من الجميع. مناحي الحياة

استمرت فيه من عام 2014 حتى عام 2016 ، وحقق هذا العمل شهرة كبيرة في جميع أنحاء الوطن العربي وعلى شاشات التليفزيون العربية ، ويعتبر من أهم البرامج التي قدمتها والتي من خلالها اجتاح اسمها الساحة الإعلامية ، وفي عام 2017. بدأ تقديم البرنامج الفني “أحلى الناس” الذي يتناول الكثير من الأخبار السينمائية والتلفزيونية والفنية باستضافة مجتمع فني شهير.

وفي عام 2018 ، انتقل الإعلام اللبناني إلى قناة “لنا” السورية لبدء رحلة جديدة بعدة برامج كانت جيدة إلى حد ما. بدأت من خلال برنامج “قصة الحلم” الذي استضافت فيه العديد من الناس من كافة شرائح المجتمع بقصصهم المميزة ، ثم قدمت برنامج “شو القصة” الذي التقت فيه بشخصيات مشهورة سواء عربية أو سورية ، حيث قدم ضيوف البرنامج قصصاً مميزة وجريئة عن حياتهم تم عرضها لأول مرة على المشاهد العربي ، ولا تزال تعمل حتى اليوم على قناة Lana السورية.

وعلى الرغم من أنها استضافت العديد من الشخصيات والفنانين في برامجها ، إلا أنها كان لها نصيب في كونها ضيفة في العديد من البرامج ، بما في ذلك البرنامج الترفيهي “راحت علينا” مع الصحفي هشام حداد.

 

زوج وعائلة رابعة الزيات

 

أثبتت رابعة الزيات نجاحها في الأمومة والثقافة والجمال ، حيث تزوجت في سن مبكرة جدًا في جنوب إفريقيا وأنجبت ولدين ، كريم وعلي ، يعيشان مع زوجها السابق خارج لبنان ، وبعد انفصالها. منه منذ عدة سنوات تزوجت من زوجها الحالي والزميل الإعلامي والشاعر اللامع زاهي وهبي بعد قصة حب طويلة وقوية حيث التقيا بعيدًا عن أعين الإعلام ، وأنجبا طفلين هما كنز ودالي.

rabiaa zahi 800x549 1

حرصت رابعة على مشاركة صور أطفالها على مواقع التواصل الاجتماعي ، وخاصة ابنتها كنز التي تتمتع بموهبة خاصة في الرسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى