أخبار العالم العربي

ضابط إسرائيلي رفيع يستقيل بسبب صفقة تبادل الأسرى مع حماس

كشفت وسائل إعلامية عبرية أنّ ضابط إسرائيلي رفيع من ضمن طاقم التفاوض الخاص بالجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس، قدّم استقالته من اللجنة بسبب ما وصفه بالتقصير الإسرائيلي في دفع استحقاقات صفقة التبادل.

ضابط إسرائيلي رفيع يستقيل بسبب صفقة تبادل الأسرى

وفي التفاصيل، أفادت قناة “كان” العبرية، اليوم الأربعاء، بأنّ ممثل رئيس هيئة الأركان العضو في طاقم تفاوض الأسرى والمفقودين، قد قدّم استقالته من منصبه “احتجاجاً على عدم دفع إسرائيل هذا الموضوع قدماً وتقصيرها بهذا الشأن”، على حدّ تعبيرها.

وبيّنت الوسيلة العبرية أنّ الضابط المستقيل يتبع للاستخبارات برتبة كولونيل احتياط، وقد قدم استقالته منذ ثلاثة أشهر، لاعتباره أنّه قد تم تفويت فرصتين للتوصل إلى صفقة مع حركة حماس لإعادة المواطنيْن الإسرائيليين وجثماني جنديين من قطاع غزة.

ولفتت “كان” إلى أنّ الضابط المستقيل قد بعث برسالةٍ إلى رئيس هيئة الأركان الجنرال أفيف كوخافي، أشار فيها إلى أنّ إسرائيل تمتلك آليات للعمل في هذا الملف الحساس غير أنها لا تقوم بذلك.

اقرأ أيضاً : شاهد|| موكب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإسرائيل.. التقى غانتس بمنزله وتبادل الهدايا معه

الجيش الإسرائيلي يقدم روايةً أخرى

وفي المقابل، أفادت قيادة الجيش الإسرائيلي أن الضابط قرر إنهاء خدمته في الاحتياط لـ “أسباب تخصه”، فيما سبقه مسؤول ملف الجنود الأسرى في إسرائيل بتقديم استقالته في عام 2017.

يُشار إلى أنّ زاهر جبارين، وهو المسؤول عن ملف الأسرى في حركة حماس (عن الجانب الفلسطيني)، صرّح بأنّ “الاحتلال يتعاطى مع قضية المفاوضات غير المباشرة بخصوص صفقة تبادل أسرى، وفق المفاوضات العبثية، وعلى مبدأ المراوغة”، لافتاً إلى أنّ “المقاومة التي حققت صفقة وفاء الأحرار، باستطاعتها في نهاية المطاف أن تحقق ما تريد، نتيجة ما لدى المقاومة من معتقلين”.

ضابط إسرائيلي رفيع يستقيل بسبب صفقة تبادل الأسرى مع حماس
ضابط إسرائيلي رفيع يستقيل بسبب صفقة تبادل الأسرى مع حماس

اقرأ أيضاً : “قمصان جيش حماس” تضع غوغل في مأزق.. و”أكبر سوق للمبدعين المستقلين” في العالم “يبرر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى